زواج سوداناس

ست وجبات رائعة من حول العالم لا تكرر مرتين في العمر



شارك الموضوع :

للطعام المحلي وتجربة تناوله وقعٌ خاصٌ في قلب كل سائح، مهما اختلفت وُجهته.

لكن، قليلة هي تجارب الأكل المتميزة والتي لا يمكن تجربتها إلا في بقعة معينة، في ظلّ انتشار كافة أنواع المطاعم من مختلف الجنسيات والأنواع حول العالم.

لكن، ليست كلّ تجارب الطعام “قابلةً للتصدير”، وكثيرٌ منها قد لا يكون متاحاً سوى في أماكن محددة في العالم.

وسألت CNN مجموعة من خيرة عشاق السفر والأكل في العالم لمشاركة تجارب الأكل الأكثر تميّزاً التي جرّبوها مرة في العمر خلال رحلاتهم.

وإن كنتم مع عشاق هذه التجارب، تعرفوا عليها فيما يلي:

المشاوي القبلية في جزيرة ساموا: بحسب مذيع برنامج “Bizarre Foods” أندرو زيمرمان، تعتبر طقوس الشواء بين قبائل جزيرة ساموا من التجارب الأكثر تميّزاً، حيثُ تُشوى اللحوم، وثعابين البحر المغلّفة بأوراق النخل والمطهوّة بدفنها مع الحجارة الساخنة، والبطلينوس، والتونا الطازجة، وتقدّم إلى جانب مشروب الشوكولاته المصنوع من الكاكاو الطازج.

جبال من الفول في نيبال: وبحسب محررة مجلة “Wanderlust” المتخصصة بالسفر إن تجربة الطعام الأكثر تمييزاً التي عاشتها كانت تناول الفول المطهو بعد وصولها إلى قمة إيفريست، التي وصلتها بعد رحلة دامت 12 يوماً.

عشرة أطباق تثري الحواس في إسبانيا: بحسب محرر مجلة “Restaurant” ستيفان تشومكا، تداعب تجربة تناول الطعام في مطعم “Etxebarri” كافة الحواس. ويقع المطعم في إسبانيا وبالتحديد في وادي أتكسوندو، ويتميز ببنائه الحجري القديم. وتتألف الوجبة من عشرة أطباق صغيرة تأتي بالتتابع، وتتميز بالنكهة الغنية المشوية على الحطب.

حفل “سواريه النجوم” في نيويورك: عاشت سوزان أونغارو، رئيسة مؤسسة “جيمس بيرد”، تجربة الطعام لا تتكرر خلال أمسية عشاء أنيقة في فندق “فورسيزنز” في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث تعمل أشهر الطاهيات الأمريكيات.

هدوء بعيداً عن الهاتف المحمول، إسبانيا: وتذكر إيمي تشين، وهي محررة السفر في موقع “لينكد إن”، زيارة مطعم مختص بمقبلات الـ “تاباس” الإسبانية التقليدية في أحد أحياء مدينة برشلونة منذ سنوات طويلة، حين لم تكن توجد هواتف ذكية يمكن البحث عليها عن أفضل المطاعم. ورغم أن الجو العام للمكان لم يكن مريحاً، إلا أن الأطباق كانت لذيذة جداً وذات مكونات طازجة.

وجبة وزلزال، تشيلي: بالنسبة للكاتبة المختصة بالطعام، كوين تشي، الوجبة التي لا تنسى بالنسبة لها كانت في أحد المطاعم الصغيرة في منطقة باريو بيلافيستا في تشيلي. وتذكر تشي أن زلزالاً خفيفاً حرّك الطاولة وجعل الوجبة تهتز قليلاً بينما كانت تتناولها.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *