زواج سوداناس

من هم أكثر الفنانين متابعة على مواقع التواصل؟



شارك الموضوع :

هناك عددٌ لا بأس به من الفنانين اللبنانيين، هم الأكثر تصدُّراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

إليسا في الصدارة
قبل أسبوع، أرسلت شركة “تويتر”، تهنئة خاصّة للمغنيّة اللبنانيّة، إليسا، حول فوزها بأكبر عدد من المتابعين بلغ عشرة ملايين متابع، وفق التغريدة المهنئة التي أعادت إليسا نشرها على صفحتها.
على الرغم من الانتقادات التي تطاول إليسا، لجهة أدائها الغنائي، ومواقفها السياسية المتشدِّدة نوعاً ما، وتأييدها لسياسة حزب “القوات اللبنانية” ورئيسه، سمير جعجع، لكنَّها تبقى الفنانة الأكثر إثارة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيراً عن مواقفها وآرائها الفنية والسياسية وحتى الاجتماعية، على حد سواء. تحاول إليسا أن تتفرَّد ببعض التغريدات التي تنشرها بين الحين والآخر، وهي من الفنانات اللواتي يعبِّرن عن آرائهن بثقة كبيرة، وتكون من أوّل المغردات بعد أي حدث يحصل.

نانسي عجرم في المرتبة الثانية
بعد صدور نتائج شركة “تويتر”، والتي تؤكِّد أن إليسا احتلت المرتبة الأولى عربيّاً على صعيد المتابعين، تسابق نانسي عجرم زميلتها في أكثر من تسعة ملايين متابع على موقع تويتر أيضاً. ووفْق الأرقام الظاهرة على صفحة عجرم، فإنَّ العدد يبدو تصاعديّاً بخصوص المتابعين، وقد يصل إلى حدود العشرة ملايين متابع في الشهر المقبل. لكنّ عجرم تبدو أقل تفاعلاً من زميلتها إليسا على الموقع نفسه، وتعطي الأولويّة لبعض التغريدات التي تعيد نشرها، وأغلبها تغريدات ثناء على أعمالها الغنائية، أو مُؤخَّراً، حفلاتها في أكثر من مكان. بينما تحاول نانسي عجرم أن تكون محيطة بكافة الأحداث في العالم، فتغرد أحيانا مستنكرة حوادث الإرهاب، وتعزي في ضحايا القتال الدائر في العالم العربي.

أحلام الثالثة
تحتلُّ الفنانة الخليجيَّة، أحلام الشامسي، المرتبة الثالثة بين الفنانات العربيات، في عدد المتابعين على موقع “تويتر”. أحلام لديها ما يزيد عن ستة ملايين متابع وفق ما تُشير صفحتها، لكن صفحة أحلام تختلف بالصورة عن صفحة زميلتيها إليسا ونانسي عجرم، إذ تعمل أحلام على بث أخبارها، التي تتحول إلى تصاريح نارية تنشغل بها الصحافة. وسجَّلت أحلام نسبة لا بأس بها من “تراند” الذي يُميز موقع تويتر في عدة مناسبات أو تصريحات. فبعد أزمتها الشهيرة مع الإعلام اللبناني قبل أشهر، وتناولها مشكلة النفايات في لبنان، حقق “هاشتاغ” منع أحلام من دخول لبنان، المرتبة الأولى حينها على موقع “تويتر”.

نجوى كرم
تعتمدُ نجوى كرم على مُحرِّك أساسي لصفحتها على موقع “تويتر”، وهو مخاطبة أو فتح محادثات مع المتابعين، فهي تعلن بين الحين والآخر عن مواعيد الردّ على أسئلة المتابعين من خلال صفحتها الخاصَّة التي تتجاوز الخمسة ملايين متابع.
يسأل المتابعون نجوى كرم عن أعمالها الغنائيَّة وحفلاتها. وعندما يتعدى بعضهم حدوده في الدخول إلى حياتها الخاصة، تقوم بتوبيخه. اللافت، أن نجوى كرم تصرُّ اليوم على الكتابة بالأحرف اللاتينية بتغريدات بالعربية. ولم تستجب كرم للمطالبات الكثيرة التي تثنيها عن ذلك، ونصحها بالكتابة بالعربية العادية، لكنها لا تفعل.

أصالة وسميرة سعيد
ترتفعُ نسبة متابعي الفنّانة أصالة نصري، بشكل هادئ، ويبلغ عددهم 1.5 مليون فقط، تماماً كما هو حال زميلتها الفنانة سميرة سعيد، ويبلغ عددهم 450 ألف متابع فقط. ثمة تقارب بين الفنانتين ولو اعتبرت أصالة نصري، أنها أكثر تفاعلاً فيما يتعلق بالأحداث عموماً على زميلتها سميرة سعيد التي تستغل صفحتها من أجل الدعاية والإعلان لأعمالها الغنائية والفنية التي تقدمها.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *