زواج سوداناس

بالصورة.. إليكم معلومات هامة عن الوزيرة الموريتانية التي ارتبط اسمها بالزواج من مدير مكتب الرئيس البشير



شارك الموضوع :

لا زالت شائعة زواج مدير مكتب الرئيس السوداني الفريق طه عثمان بوزيرة موريتانية تملأ صفحات مواقع السودانية على الرغم من نفي سيادته ونفي بعض الصحف السودانية كما أشار موقع النيلين في خبر سابق.

محرر موقع النيلين تابع الفتاة التي قيل أنها وزيرة في الحكومة الموريتانية وهو حديث لا أساس له من الصحة, ويشير محرر موقع النيلين إلي أن الصور المتداولة للفتاة وتم ربطها اسمها بالزواج من الفريق طه هي مهندسة برمجيات.

إليكم بعض المعلومات التي تحصل عليها محرر موقع النيلين عن الفتاة.

اسمها خديجة بنت العابد تبلغ من العمر 25 عام متخصصة في البرمجيات ومتخرجة من المعهد العالي للهندسة التطبيقية، والحاصلة على ماستر في نظم المعلومات الموزعة (Systèmes d’Information Distribués)، لتتحدث معها عن تجربتها وعن نشاطها.

عن التطبيق الذي صممته، قالت خديجة منت العابد: “DiapApp هو تطبيق يساعد على التواصل السريع بين مرضى السكري و أطبائهم المعالجين من خلال وضع نتائج الفحوص الدورية من قبل المريض ووضع التعليقات عليها من قبل الطبيب الذي بإمكانه أيضاً تقديم التوجيهات المختلفة للمريض وتغيير الدواء عند اقتضاء الحاجة. كما يحتوي التطبيق على موسوعة توجيهية لمرضى السكري تتعلق بالنصائح الغذائية وممارسة الرياضة والحالات النفسية الشائعة لدى هذه الشريحة من المرضى”.

وعن تأثير الابتكارات التكنولوجية على وضع المرأة، قالت: “إن ولوج المرأة إلى أي مجال علمي ولا سيما مجال التكنولوجيا سيساهم في رفع مستوى الوعي لدى النساء الموريتانيات ولدى المجتمع عموماً. فالمرأة نصف المجتمع وهي أيضاً صانعة ومربية الأجيال”.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        حامد

        هل من رابط بين العنوان و تفاصيل المادة المطروحة؟؟

        الرد
      2. 2
        sadiq

        ما فيش نار من غير دخان

        الرد
      3. 3
        ود بنده

        الورناحة (محمد عثمان)

        الرد
      4. 4
        الوهج

        لو الصورة دى مافى مااااا ظنيت محمد عثمان دا يجيب للموضوع خبر .

        الرد
      5. 5
        محمد جمعه ازرق

        ي ريت نعرف تحليلك عن الهدف من الشائعة بما ان الزواج رباط مقدس وحلال والاتنين يستاهلوا بعض وسبق الزواج من سوداني لمورتانية والعكس .

        الرد
      6. 6
        محمدين

        والله الزواج شي طبيعي والمسلمين والمسلمات فى مكان يتم الزواج على سنة رسول الله والارتباطات بيننا وموريتانيا قديمة تجد اسم الشنقيطي ده من موريتانيا تزوجوا مننا. يلا جا دورنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *