جرائم وحوادث

المحكمة تمنح الدفاع فرصة الاستئناف في قضية محمد حاتم


أجلت حكمة مخالفات المال العام، النظر في قضية نائب رئيس المؤتمر الوطني الحاكم بولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان، إلى التاسع والعشرين الجاري بعد أن وافقت على منح هيئة الدفاع فرصة لاستئناف إجراءات نيابة المال العام.

ويواجه سليمان الذي ألقي القبض عليه أخيراً وأثارت قضيته جدلاً واسعاً في الأوساط، تهمة تتعلق بمخالفة قانون الإجراءات المالية والمحاسبية وقانون الشراء والتعاقد إبان فترة توليه منصب المدير العام في الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون.

ورفض قاضي المحكمة د. صلاح الدين عبدالحكيم خلال الجلسة الإجرائية التي انعقدت يوم الإثنين، إرجاع ملف القضية إلى نيابة المال العام بعد أن طلب الدفاع ذلك، موضحاً أنه غير مخول للمحكمة هذا الأمر.

وتقدم الدفاع بطلب إرجاع الملف إلى النيابة على اعتبار أن الإجراءات التي تمت غير سليمة.

إحالة الملف

المحكمة وافقت على منح هيئة الدفاع فرصة الاستئناف، وتحددت مباشرة جلسة جديدة للقضية في يوم 29 من أغسطس الجاري، والاتهام يقول إن الإجراءات سليمة في مواجهة المتهم
“واعتبر محامي الدفاع عبدالرحمن الخليفة رئيس نقابة المحامين السابق، طريقة إحالة الملف للمحكمة مخالفة لإجراءات اللائحة وتنظيم العمل في النيابات، وبرر إرجاع الملف لمزيد من التحريات.

وقال أمام المحكمة إن المتهم تقدم بطلب للنيابة لإحضار إفادة من وزارة المالية تفيد بأنه لم يخالف قانون الإجراءات المالية والمحاسبية وإجراءات الشراء والتعاقد.

وأشار إلى أن المتهم طالب بمهلة حددت بعشرة أيام، وأن النيابة خالفت المدة وأحالت الملف للمحاكمة قبل اكتمال المدة، موضحاً أن النيابة لم تمنح موكله فرصة الاستئناف.

ووافقت المحكمة على منح هيئة الدفاع فرصة الاستئناف، وأوضحت أنه في حال تم إحضار إذن طلب من النيابة ستنظر في الأمر، وحددت مباشرة جلسة جديدة للقضية في يوم 29 من أغسطس الجاري.

وشدد الاتهام على المحاكمة، وأوضح أن الإجراءات سليمة في مواجهة المتهم.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. إفادة جاية من وزارة المالية تفيد إنو ماخالف الأنظمة المالية ؟؟ يامتهم إفادتك دي لو راكبة ركشة من بورتسودان كان وصلت . مافي زول داير يتورط معاك شيل شيلتك براك ووزير المالية شكلو ماشغال بيك كتير أو ماداير يتورط . إذا وزير العدل لحقك في القسم وطلعك شنعت بيو بعد داك وطلعتو زول جبان خاف من الرأي العام . بلاش جرسة وأثبت