زواج سوداناس

سلفاكير يتبرأ من تصريحات مندوبه برفض نشر قوات



شارك الموضوع :

تبرأ رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، الإثنين، من تصريحات مندوب بلاده الدائم لدى الأمم المتحدة، أكوي بونا ملوال، التي قال فيها إن جوبا ترفض قرار مجلس الأمن الصادر الجمعة، بخصوص تشكيل قوة حماية أممية قوامها 4 آلاف عسكري.
ونفى الرئيس سلفاكير، في كلمة ألقاها يوم الإثنين، بمناسبة افتتاح أعمال البرلمان الانتقالي الموسع لجنوب السودان، أن تكون حكومته قد أصدرت موقفاً رافضاً للتعاون مع الأمم المتحدة.

وقال إن الحكومة لم تجلس لبلورة موقف نهائي تجاه قرار مجلس الأمن، وإذا كانت هناك أصوات تعبر عن آرائها تجاه المسألة، فهؤلاء أفراد لا يمثلون الحكومة، ولم يتم تفويضهم بالتحدث باسمها.

وجدّد سلفاكير، التزام حكومته بتنفيذ بنود اتفاق السلام، وإجراء تحقيق شامل حول الاتهامات الموجهة لأفراد من الجيش الحكومي بارتكاب جرائم جنسية وانتهاكات ضد المدنيين، كما وجّه القطاع الأمني بالبلاد بضرورة توفير بيئة آمنة لعمل المنظمات الإنسانية على امتداد البلاد.

وأبدى رئيس جنوب السودان، استعداده لإدارة حوارات مع منظمة “ايقاد” والبعثة الأممية “يونميس”، رغم تحفظاته حول بعض بنود القرار “لم يذكرها”، مشيراً بالقول “صحيح أن الحكومة الانتقالية لديها بعض التحفظات على مقترح “ايقاد” وتجديد تفويض البعثة الأممية، ولكن سنقوم بمناقشة تلك التفاصيل مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        كلام دا ما قالو الرءيس شوفو منو قالو ورئيسنا يحترم المجتمع الدولى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *