زواج سوداناس

فيضان النيل يقتل 3 أشخاص في ريفي سنار



شارك الموضوع :

علن مسؤول محلي بارز مصرع ثلاثة أشخاص جراء فيضان النيل الأزرق في محلية شرق سنار بعد أن غمرت المياه عدداً كبيراً من القرى ومساحات شاسعة من حدائق القطاع البستاني والجروف والمزارع الواقعة على الشاطئ هناك.

وأوضح معتمد المحلية عبدالرحمن آدم عبدالقادر رئيس غرفة الطوارئ هناك في تصريحات لوكالة السودان الرسمية للأنباء يوم الإثنين، أن شخصين توفيا أثناء محاولتهما تحويل طلمبة مياه إلى مكان مرتفع بعد ارتفاع المنسوب.

وأكد وفاة طفلة في مدينة ود العباس، إضافة إلى انهيار 180 منزلاً ما بين الانهيار الكلي والجزئي بقرى “العمارات وأولاد الرضي وأبوفاطمة والسدرة” نتيجة للأمطار والسيول التي تزامنت مع الفيضان.

وأشار عبدالقادر إلى أن انخفاض مناسيب النيل الأزرق وفقاً للأنباء الواردة من الأحباس سيؤدي إلى انحسار المياه من مساحات مقدرة من القطاع البستاني، مشيراً إلى أن انخفاض المياه سريعاً من بعض المحاصيل خاصة الموز سيقلل من التلف والخسائر.

وسجلت مناسيب النيل الأزرق عند محطة الديم الإثنين انخفاضاً كبيراً، وسجلت الإثنين 12,47 متراً، بينما كان المنسوب 13,44 متراً الأحد.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حمدان

        يا بتاع النيلين اذا كان الثلاثة في الصورة على قيد الحياة فستعرض نفسك لغرامة مالية كبيرة وربما السجن، من لا يتابع الموقع ويعلم السبهللية واللا مبالاة في ايراد الصور سيظن ان المتوفين هم الشباب الظاهرين في الصورة .. موقع النيلين الشيئ الوحيد الذي يتحراه هو عدم ايراد اخبار عن الكيزان او اجهزتهم الامنية يمكن ان تفضح فيادهم الا اذا شاع الخبر وعنت الفضيحة يكون آخر الناقلين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *