منوعات

بالفيديو.. الببغاء الكسندر يحتل نشرات الأخبار في كندا


احتل الببغاء المحبوب “الكسندر”، صدر نشرات الأخبار، في معظم محطات التليفزيون الكندية، بعد تعرضه للسرقة من حديقة حيوانات “كيبك” للمرة الثانية خلال خمس سنوات.

وكانت حديقة حيوان “لورنيتس” في مقاطعة كيبك، وجهت نداء عبر صفحاتها وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لمساعدتها في العثور على “الكسندر” واستعادته بعد سرقته، للمرة الثانية خلال خمس سنوات.

وتشتبه شرطة كيبك في رجل وزوجته، كانا دائما الوقوف إلى جوار البيت الخاص بالببغاء “الكسندر” في يوم اختفائه بحجة التقاط صور تذكارية معه، وحاولا فتح الباب أكثر من مرة لكن زوار الحديقة منعوهما من ذلك.

وتقول إدارة الحديقة، “إن سعر الببغاء لا يتجاوز 1200 دولار أمريكي، لكن يعد أحد أهم معالم الحديقة وأشهرها بسبب مشاغباته مع زواها، وهناك الآلاف من الأطفال الذين يصرون على زيارة الحديقة مع ذويهم من أجل زيارة الببغاء الكسندر”.

ونظم الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكنديين، حملة من أجل استعادة “الكسندر” من خلال نشر صوره ومواقفهم الطريفة معه، كما نشر بعضهم نداءات مؤثرة بأسماء أطفالهم الذين يعشقون الكسندر، من بينهم نداء للطفل “ميل برايتون” الذي كتب رسالة قال فيها: “أريد صديقي لا أريد شيئا آخر في هذا العالم سوي رؤية الكسندر”.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

بوابة فيتو