زواج سوداناس

نائب يطلب استدعاء وزير النقل بالبرلمان ويطالبه بالتنحي



شارك الموضوع :

وجه النائب المستقل مبارك النور، انتقادات لوزير الطرق والجسور مكاوي محمد عوض، وطالبه بالتنحي عن منصبه بعد التردي المريع للطرق القومية وعدم مطابقتها للمواصفات، وتقدم النور بطلب لاستدعاء الوزير لاستجوابه عن الاسباب التي دعته للتباطؤ في صيانة الطرق رغم تحذيرات الارصاد المبكرة من امطار وفيضانات فوق المعدل هذا العام.
واتهم النور في تصريحات صحفية امس، الوزير بإهمال الطرق القومية رغم الميزانية الضخمة التي خصصت لوزارته، بالاضافة الى الجبايات الكبيرة التي تفرضها على مستخدمي الطرق والتي قال انها تمكنها من صيانة الطرق القديمة وانشاء اخرى حديثة، واضاف (الوزير دا لو قادر يشتغل بمواصفات فمرحب ولو ما قادر يستقيل ويجيبو زول كفاءة).
واشار النور الى تقدمه بطلب للجنة النقل والطرق والجسور لاستدعاء الوزير، لإحاطة البرلمان بتقرير عن مواضع الخلل ومحاسبة المقصرين، ولفت الى ان انقطاع طريق الخرطوم، بورتسودان تسبب في تعطل الحركة المرورية بين (3) ولايات شرقية، اضافة الى دولتي اثيوبيا وارتريا.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سوداني اصيل

        الواجب محاسبة اللذي نفذ المشاريع المنهارة ؟

        لان الطرق هذه لم تشيد في عهد مكاوي ولاباس من مساءلته من الطرق المنجذة في عهده

        لان هناك كثير من الغش في المواصفات وحديد التسليح في المشاريع القائمة من سنوات قبل قدوم مكاوي وجرفتها السيول ولايخفي عليكم مافعلته الجقور بكبري المنشية

        لماذا لم يطالب بمساءلة والي الخرطوم اللذي قال اكملنا الاستعدادات للخريف؟

        الرد
      2. 2
        حمد

        المهندس مكاوى من اميز واحسن وانزه الوزراء , والدليل فترته بوزارة الكهرباء ..اما ما يخص النقل فكل المشروعات التى لم تصمد فى فصل الخريف لم تكن فى عهده . (فقط كلمة حق فى هذا الرجل )

        الرد
      3. 3
        جيمى

        المهندس مكاوى من الكوادر الوزاريه النادره التى تعمل بتفانى وضمير كنا نمنى ان يكون فى النفط . هذا القطاع الحيوى المهم الذى يمثل عماد الاقتصاد ولكن ارادة بعض اللوببيات ان تعمل على نقله الى هناك لتحقيق بعض مغازيها. فهو رجل بقامة وطن ولا يتحمل هذا الذى يحدث فى الشوارع لان . من قاموا بهذا لم يكن فى وقته . البرلمان عليكم بالكهرباء والمويه والدولار والاشياء الضرورية التى نفتقدها ولا عليكم برحيل .لا تنفع الضجه نريد منكم عمل فعال.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *