زواج سوداناس

ريو بالأرقام .. خسائر فادحة



شارك الموضوع :

يعيش العالم بأسره أجواء الألعاب الأولمبية التي بدأت يوم 5 أغسطس/ آب، لكن بعيداً عن الأجواء الرياضية، وكسر الأرقام القياسية، وتحقيق الميداليات الذهبية، نتجه نحو الأمور المالية لهذه المنافسات التي تختم يوم 21 أغسطس/ آب الجاري.

ونشرت “فوربس” على موقعها تقريراً يكشف كل الأرقام المالية التي رافقت الألعاب الأولمبية الجارية حالياً في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وبحسب الإحصاءات فإن تكاليف البنى التحتية لهذا الحدث وصلت إلى مبلغ 4,6 بلايين دولار.

ويرتفع هذا الرقم مع توالي أيام الألعاب الأولمبية بحسب الأحداث والاحتياجات المتزايدة خلال المنافسات، ويتوقع أن يصل المبلغ الأخير مع انتهاء الأولمبياد يوم 21 الشهر الى مبلغ 11 بليون دولار، رغم أن البعض يرى إمكانية ملامستها 20 بليون دولار.

ويتوقع المنظمون أن تكون العائدات المالية جراء هذا الحدث الكبير 9 بلايين دولار، وبالتالي سيكون العجز في ذلك الوقت 2 بليون دولار. ويشرف على الألعاب الأولمبية في ريو 11 راعياً من كل أنحاء العالم، و28 من الولايات المتحدة الأميركية، وتعتبر شركة “كوكاكولا” للمشروبات الغازية الراعي الأكثر تواجداً في هذا الحدث، إذ تتواجد للمرة الـ20 منذ أولمبياد 1928، وبالتالي هي صاحبة شراكة عريقة مع هذه المنافسات.

ويبلغ عدد الكاميرات التي تبث الألعاب الأولمبية 1000، فيما سنشهد 7000 ساعة بث مباشر بتقنية عالية الجودة من قبل “OBS”، ودفعت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لحقوق البث من أجل دورة الألعاب الأولمبية بريو مبلغ 4,4 مليارات دولار حتى عام 2020، فيما وصل سعر حقوق البث إلى 7,65 مليارات دولار من عام 2021 حتى 2032.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *