زواج سوداناس

وصف العرب بـ”القذرين”.. اتهام أمريكي بقتل جاره “العربي”



شارك الموضوع :

وجّه الادّعاء العام في مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما الأمريكية، تهمة القتل من الدرجة الأولى لرجل في العقد السادس من عمره، بعد قتله جاره الشاب الأمريكي من أصول لبنانية خالد جبارة ويليم، حسب موقع “سكاي نيوز عربية”.

ونعت “فيكتوريا” شقيقة “خالد”، في بيان للأسرة نشرته عبر موقع “فيسبوك”، شقيقها “الذي قضت الكراهية على ابتساماته وحبه للجميع”. مشيرة إلى أنه ضحية لخطاب الكراهية المتصاعد ضد العرب والمسلمين في الولايات المتحدة.

وقالت “فيكتوريا” إن الأسرة سبق وأن حررت محضراً ضد جارها الأمريكي بعد أن صدم عمداً الوالدة المسنة بسيارته، مكرراً في مناسبات عديدة وصفهم بـ”العرب القذرين”.

وتُظهر وثائق قضائية أن القاتل اعتُقِل عدة مرات، على خلفية بلاغات تقدمت بها عائلة “جبارة” ضده؛ بسبب التهديدات المتلاحقة بالقتل والإهانة على أساس من الكراهية.

وأشارت دراسة حديثة، أصدرتها جامعة جورج تاون في واشنطن، إلى أن حدة خطاب “الإسلاموفوبيا” ارتفعت في عام 2015 وبدايات هذا العام بالتزامن مع السباق الرئاسي.

وأوضحت أن هناك ما يقرب من 180 حادثة عنف ضد المسلمين، بما في ذلك 12 جريمة قتل؛ منها 29 اعتداءً جسدياً، و50 تهديداً ضد أشخاص أو مؤسسات، و54 عملاً تخريبياً أو تدمير ممتلكات، و8 من الحرائق المفتعلة، و9 حوادث إطلاق نار.

وذكرت الدراسة أن العنف ضد المسلمين أعلى بكثير في عام 2015 وبدايات هذا العام من مستويات ما قبل الحادي عشر من سبتمبر، فالأمريكيون المسلمون أكثر من 6- 9 مرات عرضة للمعاناة من مثل هذه الهجمات من ذي قبل.

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *