زواج سوداناس

“هواوي” تطلق أول جهاز مزدوج بين اللاب توب والتابلت في المملكة



شارك الموضوع :

تستعد شركة هواوي هذا الأسبوع لإطلاق جهازها الجديد “هواوي مايت بوك في المملكة العربية السعودية .

وسيكون الجهاز متوفرًا في البداية وبشكل حصري لدى مكتبة جرير، وسيكون متاحاً بعد ذلك في عدد من محلات التجزئة.

ويعتبر “هواوي مايت بوك” تابلت ولاب توب في نفس الوقت، ويمثّل أحدث أجهزة فئة 2 في 1، وقد تمّ إطلاقة للمرة الأولى خلال فاعليات المؤتمر العالمي للأجهزة المتحركة 2016 في برشلونة، ونظرًا إلى أهمية السوق السعودية، قرّرت الشركة أن تقوم بطرحه في السوق المحلية كأول سوق يستقبل هذا الجهاز في منطقة الشرق الأوسط.

ويجمع “هواوي مايت بوك” بشكل سلس بين أناقة التصميم والحركة والإنتاجية والعمل. فقد استمرّت “هواوي” من خلال هذا المنتج الجديد في نهجها نحو إنتاج أجهزة ضمن الفئة الممتازة، حيث يجسّد الجهاز الجديد فلسفة التصميم التي تجمع بين البساطة والإنسانية والانسجام، إضافة إلى امتلاكه لوحة مفاتيح قابلة للطي تجمع بين الشكل الأنيق وكفاءة العمل.

ويزن الجهاز 640 غرامًا وبسماكة قدرها 6.9 ملم، ورغم ذلك لا يزال يحتفظ بشاشة قياس 12 بوصة مدمجة في هيكل متين، تتيح سهولة التصفّح عبر تقنية اللمس المتعدد IPS دون الحاجة لمتاعب الماوس، بوضوح أعلى وبدرجة مدهشة وبدقة 2160 x 1440.

ويمتلك جهاز HUAWEI MateBook نظاماً مبتكراً للمحافظة على الطاقة، حيث يحتوي على بطارية 4430 ميللي أمبير/ساعة، قادرة على توفير 9 ساعات من تشغيل الفيديو ونحو 13 ساعة من الاستخدام الخفيف.

وفي غضون ساعة فقط، بإمكان الـ”مايت بوك” شحن نحو 60 % من قدرة البطارية، في حين أنه بالإمكان شحن البطارية بشكل كامل في غضون ساعتين ونصف الساعة فقط. وعند مقارنته بالحواسيب المحمولة التقليدية، فإن شاحن الـ”مايت بوك” أصغر بالحجم، بوزن لا يزيد عن 70 غرامًا.

ويأتي الجهاز الجديد كأول تابلت يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 تطلقه هواوي. كما يساعد في رفع الإنتاجية، حيث يعمل بالجيل السادس من معالجات إنتل مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR3 بسعة 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت.ويتوفر الجهاز بمساحة تخزينية SSD بسعة 128 جيجابايت أو256 جيجابايت أو 512 جيجابايت. ويتميز بقدرته على المحافظةعلى درجة حرارة معتدلة بفضل استخدام أفضل أنواع مادة الجرافين الصناعية مع تكنولوجيا النقل الحراري المكونة من 8 طبقات.

ويشتمل الجهاز على أداة HUAWEI MatePen التي من شأنها أن تمنح للمستخدم تحكماً أكبر وتركيزاً أعلى على كافة الإجراءات التي ستمّ تنفيذها. كما يتميز الجهاز بوجود مستشعر يعمل على 2048 مستوى من الاستشعار ويشمل نظام حذف يسهل الوصول إليه، كما يمكن وضع الصياغات بعلامات واضحة.

وزوّدت الشركة جهازها الجديد بمستشعر لبصمات الأصابع يعتبر من ضمن المزايا التي يقدّمها الجهاز، حيث يتميّز مجس البصمات بحساسيته العالية جدا، إذ يستطيع التعرّف على بصمة إصبع المستخدم من أي زاوية يضع المستخدم منها إصبعه على المجس، وبسرعة كبيرة جدا تصل إلى 0.5 ثانية، وهي تعتبر الأسرع في هذا المجال.

كما باستطاعة مستشعر البصمة حفظ 5 بصمات أصابع مختلفة. هذا ودعمت “هواوي” الجهاز الجديد بمنفذ USB Type Cللشحن مع وجود منفذ لسماعات الرأس ومنفذ USB3.1 وموصل للوحة المفاتيح. ويحمل “هواوي مايت بوك” سماعتين، كما يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، ويدعم تقنية واي فاي 802.11 a/b/g/n/ac MIMO بالإضافة لدعم تقنية بلوتوث 4.1.

جدر الإشارة إلى أن الجهاز الجديد نجح في حصد عشرات الجوائز خلال فعاليات المؤتمر العالمي للأجهزة المتحركة 2016 في برشلونة، كان من ضمنها جائزة “أفضل منتج 2 في 1″، “أفضل جهاز هجين”، “الأفضل في المعرض”، “أفضل منتج: تابلت” وغيرها العديد من الجوائز المتميّزة. باختصار، إن “هواوي مايت بوك” هو الخيار للذين يريدون تغيير جهاز اللابتوب الثقيل ذات الشاشة الفقيرة والبطارية الضعيفة والتصميم التقليدي.

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *