زواج سوداناس

مطالبة باستكمال عدد المعلمين بمدارس الاتحاد بالخرطوم الى (24) معلماً



شارك الموضوع :

كشفت مجموعة من اعضاء مجلس الآباء السابق بمدرسة الاتحاد بالخرطوم، عن عدم التزام ادارة المدرسة بالاتفاق المبرم بينهم وادارة المدرسة بالسعي لاستكمال عدد المعلمين الى (24) معلماً اجنبياً ناطقاً باللغة الانجليزية كلغة ام، مقابل تقليل اولياء الامور اقساط مصاريف العام الدراسي.
وقال عدد من اعضاء مجلس الاباء السابق لـ (الجريدة) امس، ان هناك خطة مع ادارة المدرسة لسد النقص في المعلمين الاجانب الناطقين باللغة الانجليزية كلغة ام، على ان يلتزموا بدروهم بتقليل الاقساط الخاصة بالرسوم الدراسية من (5) الى (3) اقساط، واشاروا الى سدادهم ثلث المصاريف المطلوبة دون ان تفي ادارة المدرسة بما يليها من الاتفاق باستكمال عدد المعلمين الى (24) معلماً.

واضافوا ان ادارة المدرسة وفرت (3) معلمين فقط لمرحلة الاساس، وكشفوا عن افتقار المرحلة الثانوية لمعلم في مادة اللغة الانجليزية.
وكشف اولياء امور بعض التلاميذ عن تحصيل المدرسة مبلغ (37) مليار سنوياً، وان الرسوم الدراسية للتلميذ الواحد في العام تترواح ما بين (31-55) مليون جنيه, وطالبوا ادارة المدرسة بالالتزام بجلب باستكمال المعلمين وفقاً للاتفاق، كما طالبوا وزير التربية والتعليم بإنفاذ الاتفاقية بصورة عاجلة لتجنب تأثر التلاميذ.

في ذات السياق رفض مدير ادارة التعليم الاجنبي بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم التصريح لـ (الجريدة) بحجة عدم التخويل له بالتصريح باعتبار ان الوزير هو المسؤول، كما لم تتمكن (الجريدة) من الحصول على افادة من ادارة المدرسة رغم الاتصالات المتكررة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *