زواج سوداناس

سكان هذه المدن هم الألطف في العالم.. هل زرت أيا منها؟



شارك الموضوع :

هل سبق وسافرت في رحلة إلى أجمل بقاع الأرض ولكنك عدت بعدها بذكرى لأسوأ تجربة سفر مررت بها في حياتك؟ لا شك بأن شيئاً كهذا قد يحصل، لعدة أسباب سواء كانت خدمة فنادق سيئة أو تجارب مطاعم مريعة أو الأسوأ من ذلك.. سكّان محليون فظون وغير مرحبين!
وغالباً ما يلعب السكان المحليين دوراً مهماً في تشكيل تجربة ممتعة أو ذكرى جميلة خلال رحلات السفر، إذ أن حسن الضيافة والاستقبال والترحيب بالغرباء يترك أثراً جميلاً ويُخلص السائح من شعوره أنه دخيل على مجتمع ما.
وقد نشرت مجلة السفر الأمريكية “كوندي ناست،” قائمة جديدة لألطف المدن حول العالم، حيث قام أكثر من 100 ألف مسافر بالاشتراك في الاستقصاء لانتخاب ألطف المدن وأكثرها ترحيباً بالسياح في العالم.
واختار المسافرون مدنهم المفضلة بناء على عدة عناصر، أهمها كانت لطف طاقم عمال خطوط الطيران المحلية ومدى ترحيب الفنادق والمطاعم بالزوار، فضلاً عن المدن التي يسهل التنقل بها والتي تعطي فرصة لزوارها بالشعور بأنهم ليسوا غرباء.
10. ناشفيل، تينيسي، الولايات المتحدة الأمريكية

جاءت ناشفيل، تينيسي في المركز العاشر على قائمة ألطف المدن في العالم. وتشتهر المدينة بسحرها الجنوبي كونها مسقط رأس موسيقى “الكونتري.”
9. بروج، بلجيكا:

بأفضل وألذ أنواع الشوكولاتة والجعة، لا شك بأن سكان بروج المحليين هم من بين الألطف والأكثر ترحيباً بالسياح في العالم.
8. كراكوف، بولندا:

تعتبر كراكوف من بين أقدم المدن في بولندا كما أنها تحوي بعض أجمل المباني والعمارة من القرون الوسطى.
7. سافانا، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية

تشتهر مدينة سافانا باحتفالها في يوم “سانت باتريك” السنوي، ويعد الاحتفال ثاني أكير مهرجان في البلاد، إذ يحضره أكثر من 300 ألف زائر.
6. غالواي، إيرلندا

بمشاهد الموسيقى الحية والتقليدية، تجذب غالواي الكثير من السياح الذين يختلطون مع سكان المدينة في المقاهي والحانات للاستماع للموسيقى.
5. بارك سيتي، أوتاه، الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر بارك سيتي وجهة سياحية دائمة ومثالية في الصيف والشتاء معاً، إذ أنها في الطقس الدافئ تشتهر بنشاطات ركوب الدراجات والتسلق الجبال، وفي الطقس البارد بالنشاطات الثلجية مثل التزلج.
4. كوينزتاون، نيوزلندا

بجبالها ومناظرها الطبيعية الخلابة، تشتهر كوينزتاون بتوفر النشاطات لمحبي المغامرات.
3. دبلن، إيرلندا

يبدو أن الشعب الإيرلندي شعب لطيف بطبعه، إذ أن سياح العاصمة يعتبرون سكان دبلن من بين الألطف في العالم إذ أنهم غالباً ما يدلون السياح على أجمل المناطق وألذ المطاعم وأفضلها، وينافسون حتى دليل السفر.
2. سيدني، أستراليا

يشتهر الأستراليون بلطفهم، إذ أن أغلب سياح سيدني علقوا في تصويتهم أن شكان المدينة يمدوا يد العون للسياح دائما ويعرضون المساعدة إذا احتاج الأمر إلى ذلك.
1. تشارلستون، كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية

جاءت تشارلستون في المركز الأول على قائمة ألطف المدن في العالم، إذ علق السياح أن سكان المدينة غالباً ما يلقون التحية على الغرباء ويرحبون بهم في المدينة.

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *