زواج سوداناس

الخرطوم تودِّع الفوج الأول من الحجاج السودانيين



شارك الموضوع :

ودّع نائب الرئيس، حسبو محمد عبدالرحمن، الفوج الأول من الحجاج السودانيين المتجهين عبر البحر للأراضي المقدسة في احتفالية أقيمت في الساحة الخضراء يوم الأربعاء، بحضور وزير الإرشاد والأوقاف، عمار ميرغني، والسفير السعودي، فيصل حامد معلا.

وقال حسبو مخاطباً الحجاج، إن الدولة توفر كل إمكانياتها لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام .

وأشاد بدور المملكة التي وفرت سبل الراحة للحجاج، بدءاً من التأشيرة وحتى مناسك الحج المختلفة.

من جانبه قال وزير الإرشاد والأوقاف، إن الجهات المختصة بذلت جهوداً جبارة منذ البداية من خلال إجراءات التقديم الإلكتروني ودفع الرسوم وفرز القرعة، ما يعد تطوراً في وسائل راحة الحجاج .

تقدم وتطور

الفوج الأول من الحجاج السودانيين
وأضاف عمار أن إجراءات الحج تتقدم وتتطور باستمرار، مشيداً بدور المملكة السعودية في توسعة أماكن تأدية مناسك الحج .

وفي السياق قال المدير العام للحج والعمرة، المطيع محمد أحمد، إن الإدارة وفرت الناقل الجوي بالتعاقد مع أربع شركات طيران لنقل الحجاج هذا العام، بالإضافة إلى عدد من البواخر وهو ما يمكّن جميع الحجاج من السفر بكل يسر.

بدوره نقل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الخرطوم، فيصل بن حامد معلا، تحيات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لجموع الحجيج السودانيين.

وأكد أن المملكة من خلال خطتها واستراتيجيتها خلال العام 2030 ستستقبل 20 مليون حاج ومعتمر وزائر، من خلال أعمال التوسعة والتطوير للحرمين الشريفين وتذليل العقبات حتى يتمكن الحاج والمعتمر من تأدية المشاعر في سهولة ويسر وسكون.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Alkarazy

        بقرش حلال ؟؟؟؟ اشك بذلك….الناس كلها ماكله حرام….القرش الناتج من المتاجره بالعمله اكبر الكبائر .لذا حجا مردودا إن شاء الله. حج قال يأخي احا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *