زواج سوداناس

السودان يرتب لتطبيق سياسة الفريق الطبي لعلاج المرضى



شارك الموضوع :

بدء المجلس القومي للمهن الطبية والصحية في السودان فعلياً في تطبيق سياسة الفريق الطبي الموحد في علاج المرضى بالمستشفيات والمراكز الطبية والصحية، وتركز السياسة على وجود استشاري بجانب اختصاصي في كل مجال طبي وصحي.
وقال استشاري طب المجتمع، د.حاتم سيد أحمد، الخبير بإدارة التخطيط والبحوث بالمملكة العربية السعودية، خلال المحاضرة التي عقدها المجلس عن أهمية الفريق الطبي، الاربعاء، إن تقديم الخدمات الطبية والصحية ظلت في تقدم وتطور مستمر.

وأكد سيد أحمد أن الخدمة التي تقدم للمريض بواسطة فريق صحي متكامل تقلل الأخطاء الطبية. وأضاف “نسعى للتوعية بكيفية تقديم خدمة متكاملة للمريض بواسطة كل الفريق الطبي بصورة شاملة، وتبصير العاملين في الحقل الصحي بالعمل وفق المنظومة الطبية لخدمة المرضي أين ما وجدوا”.

وشدد على ضرورة العمل بمنظومة صحية وتعريف الخدمة الطبية المتكاملة وكيفية إدارة النزاعات وسط الفريق الطبي .

وقال مسؤول الموارد البشرية والعلاقات الخارجية بالمجلس، د.محمد حمد أحمد، إن المحاضرة هدفت لتمليك كل العاملين في الحقل الصحي سبل العمل وفقاً للفريق الواحد، تسهيلاً للإجراءات وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى في جميع المؤسسات الصحية .

وأعلن مسؤول الدوائر الطبية بالمجلس مصطفى محمد نور، الأمين العام لنقابة المهن الطبية والصحية، استمرارهم في نقل الخبرات العلمية في المجالات الطبية والصحية من الكوادر السودانية المهاجرة في الخارج من خلال إقامة المحاضرات والندوات وورش العمل.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *