زواج سوداناس

7 معلومات قد لا تعرفها عن أوسين بولت



شارك الموضوع :

“ألعاب القوى تحتاج أن أفوز بالذهبية”، كان هذا هو التصريح الذي سبق تتويج العداء الجامايكي أوسين بولت لسباق 100 متر عدوا، ليصبح أحد أهم الرياضيين في تاريخ الأولمبياد على الإطلاق، ويحجز مكانه ضمن الكبار بفضل سرعة لا تضاهى، وشخصية جذبت إليه وسائل الإعلام منذ ظهوره.

أرقام قياسية داخل وخارج المضمار
ولا يكتفي بولت بتحطيم الأرقام القياسية في مضمار السباقات، ولكن وصل الأمر إلى ما هو أبعد، ليصبح صاحب أكبر لافتة إعلانية في العالم، حسب موسوعة غينيس العالمية، وكان ذلك ضمن حملة قامت بها شركة “نيسان” للسيارات، ووضعت لافتة بطول 174 مترا مربعا في مطار دبي الدولي.

النظام الغذائي في أولمبياد بكين
أكد بولت في سيرته الذاتية، أنه اتبع نظاما غذائيا غريبا للغاية خلال دورة الألعاب الأولمبية في بكين، والغريب كان أنه توج وقتها بسباقات 100 و200 و4×100، وكان هذا النظام يعتمد على تناوله قطع دجاج والبطاطس المقلية مع فطيرة التفاح من مطعم أميركي شهير.

وكان بولت يأكل حوالي 100 قطعة “ناغتس” يوميا، خلال هذه النسخة، ولكن الأمر اختلف تماما خلال منافسات أولمبياد ريو، حيث يتبع نظاما متوازنا يضم كميات قليلة من الأرز مع اللحوم والخضروات، وهو ما وصفه بـ”التضحية الضخمة”.

منذ عام 2008 لم يخسر سوى نهائيين
خسر بولت نهائي منافسات بطولة العالم لألعاب القوى في 2011 بسبب انطلاق خاطئ، وجاء في المركز الثاني مع فريق بلاده في نهائي بطولة العالم 2015، ليكون رصيده من الانتصارات في النهائيات 19 من أصل 21.

يعشق مانشستر يونايتد ورياضة الكريكيت
يعتبر العداء الجامايكي أحد أكبر مشجعي مانشستر يونايتد الإنكليزي، وظهر في أكثر من مناسبة في المقصورة الرئيسية لملعب أولد ترافورد معقل “الشياطين الحمر، ودائما ما يعلق بولت على مستجدات الأحداث في الفريق، وهنأ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي جوزيه مورينيو على انضمامهما للفريق. وإلى جانب ذلك يعشق اللاعب رياضة الكريكيت، إحدى أشهر الرياضات في جامايكا، والتي مارسها في الصغر قبل احتراف العدو.

تمثال بولت
وبعد إنجازات العداء قرر عمدة مدينة فلاماوث الجامايكية، تشييد تمثال لبولت هناك، تكريما له على كل ما قدمه للبلاد، ولكن لم يتم الإعلان عن موعد ومكان نصب التمثال، ولكنه قد يكون بمثابة عامل جذب سياحي، لكل من يريد التقاط الصور إلى جانب أسرع إنسان في العالم.

رقم 91 في قائمة الأغنياء
أعلنت مجلة فوربس الشهيرة أن بولت ضمن قائمة المشاهير الأغنى في العالم، حيث يحتل المركز الـ91 بثروة تصل إلى 32.5 مليون دولار، مشيرة إلى أنه بالرغم من أن راتبه لا يتعدى الـ2.5 مليون دولار، إلا أن العقود الإعلانية تدعم خزينته بأكثر من 30 مليونا. وعلى صعيد الرياضيين الأغنى يأتي بولت في المركز الـ32.

فيلم وثائقي يتحدث عنه
قدم المخرج الفرنسي جايل ليبلان فيلما وثائقيا عن بولت بعد مشاركته في أولمبياد لندن 2012، والتي فاز فيها بثلاث ميداليات ذهبية، ويحمل الفيلم اسم أوسين بولت: أسرع رجل على قيد الحياة.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *