سياسية

رسميا.. عجز دولي في تمويل المساعدات في السودان


أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء أنها تواجه عجزا بمئات ملايين الدولارات في تمويل عملها الإنساني في السودان، وذلك بعدما وجهت الشهر الفائت نداء دوليا لجمع أموال.

وتهدف الخطة الإنسانية للأمم المتحدة في السودان للعام 2016 إلى مساعدة 4,6 ملايين شخص بينهم عشرات الآلاف من اللاجئين السودانيين الجنوبيين الذين فروا من المعارك في بلادهم.

وبحسب فرانس برس فقد وجهت المنظمة الدولية في يوليو نداء عالميا لجمع 952 مليون دولار من المساعدات (845 مليون يورو). ولكن مع بداية أغسطس لم تجمع وكالاتها سوى 242,6 مليون دولار (215 مليون يورو).

وقالت المنسقة الإنسانية للأمم المتحدة في السودان مارتا رويداس في مؤتمر صحافي بمناسبة اليوم العالمي للمساعدة الإنسانية “لا نزال بعيدين جدا عن المبلغ” الذي تتطلبه المساعدات.

وأوضح مسؤولون أن الحاجات الإنسانية الأكبر في هذا البلد مرتبطة بنزوح المدنيين وانعدام الأمن الغذائي الناتج من ذلك.

كذلك، دفعت الحرب الأهلية في جنوب السودان مئات الآلاف إلى اللجوء في السودان المجاور.

وسيخصص قسم كبير من الأموال لمساعدة سكان إقليم دارفور في غرب السودان والذي يشهد بدوره أعمال عنف.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية


‫2 تعليقات

  1. الى متي؟؟؟؟؟؟ يا عمي اعمل دلاله كبرى جرس.. وحنك .الاعلى سعر يشتري عسكر.. وحراميه.. وغنم وإبل ….ومجانين…وملاحيس…والميزه فيها مغتربين.يعني طالع ماكل..نازل ماكل..يلا بلا قرف

  2. هذه هي استراتجية الغرب اذا ردت الاكل والشرب والعلاج والمأوي فلا احد يستجيب او ان هنالك من هو اهم للعيش منك…. اما للحرب والقتل والتمرد فالمليارات تاتيك من كل جانب غربا وعربا اموالا وسلاحا وخبراء للقتل والتشرد….