سياسية

تفعيل مذكرة تقضي بعلاج طلبة السودان في أسوان الجامعي


قال الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، إنه تم تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين الجامعة والصندوق القومى لرعاية الطلاب بالسودان بحضور مساعد الأمين العام للصندوق القومى الدكتور أحمد النور محجوب، والخاصة بعلاج طلاب الجامعة السودانية بمستشفى أسوان الجامعى.

وأضاف أن المذكرة تنص على أن تكون الحالات المرضية القادمة من طلاب الجامعات السودانية تحمل قرار القومسيون الطبى السودانى القاضي بضرورة العلاج خارج السودان وعلى أن يتحمل الصندوق القومى لرعاية الطلاب نفقات السفر ذهابًا وإيابًا لطلاب الصندوق القومي لرعاية الطالب السودانى.

وأوضح محمد أن جامعة أسوان توفر للطالب السودانى القادم للعلاج السكن داخل مدنها الجامعية كما تقوم مستشفى أسوان الجامعى بتسهيل مقابلة الاختصاصيين والاستشاريين والتحاليل المخبرية والوسائل التشخيصية «الأشعة – تصوير مقطعي- رنين مغناطيسي- مناظر –قساطر قلبية وأخرى» والوسائل العلاجية والعمليات الجراحية مجانا.

أشار إلى أن هذا التعاون يأتى توثقيًا لأواصل التعاون بين البلدين الشقيقين كما وافقت إدارة جامعة أسوان على علاج العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب على أن يتحمل الصندوق نفقات السفر لمنسوبيه وتقدم جامعة أسوان الخدمات التشخيصية والعلاجية مجانا للعاملين بالصندوق القومى لرعاية الطلاب السودانى.

دعاء إبراهيم محمود
فيتو