زواج سوداناس

10 مسلمات تم إيقافهن في سواحل فرنسية بسبب ارتدائهن ملابس سباحة تُغطي أجسادهن



شارك الموضوع :

قال مسؤول محلي إن الشرطة أوقفت 10 مسلمات يرتدين زي السباحة الإسلامي (البوركيني) في مدينة كان في جنوب فرنسا على مدى ثلاثة أسابيع منذ فرض حظر مؤقت على ارتداء الزي الذي يخفي جسم المرأة.

وكانت واحدة من 3 بلدات حظرت البوركيني قائلة إنه يخالف القوانين الفرنسية المتعلقة بالعلمانية وسط توترات بعد هجوم شنه متشددون إسلاميون في نيس المجاورة قتل فيه 85 شخصا يوم عيد الباستيل في 14 يوليو تموز.
وأثارت خطوة حظر الزي جدلا عاما كثيفا فوصفتها الجماعات المسلمة بأنها غير دستورية ومثيرة للانقسامات وتعبر عن فزع من الإسلام.

ومن المقرر أن يصدر مجلس الدولة وهو أعلى جهة قضائية فرنسية حكما بشأن مدى قانونية حظر البوركيني في الأيام المقبلة. وكلمة بوركيني مشتقة من البرقع والبكيني.

هافغنتون بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الطيب

        ايها المسلمون الغافلون اهل الغرب يريدون بطريقة ماكرة و ممنهجة تغيير العقلية الاسلامية الملتزمة بالشرع ومن ضمن ذلك اطلاق مثل هذه الشواغل الاعلامية التي تظهر علي مواقع الاخبار يوميا وتريد ان ترسخ في اذهان المسلم الذي يقرأ اخبار الحملة الفرنسية علي ما يعرف بالبيكيني الاسلامي او ( بالبوكيني ) وهو لباس مكون من سكيرت و بنطال شديد الالتصاق بالجسد علي انه هو اللباس الشرعي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *