زواج سوداناس

“الحج” تعتمد الأنظمة الإلكترونية لإدارة حركة الحشود



شارك الموضوع :

يبدأ فريق عمل التفويج لموسم حج هذا العام 1437هـ، السبت المقبل، أعماله للمرحلة الثانية؛ وذلك من خلال شرح الخطط التنفيذية لعمليات التفويج والمحددات التنظيمية والجداول الزمنية.

وتنفذ أعمال هذه المرحلة عبر ورش عمل مع مؤسسات أرباب الطوائف وشركات ومؤسسات الحجاج والجهات المعنية كافة.

واعتمدت الوزارة منهجيات جديدة في برامج تفويج الحجاج لهذا العام، بالتنسيق مع الفريق والجهات ذات العلاقة في منظومة الحج والعمرة، لتسهيل عمليات تفويج الحجاج، وتمكين ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

يأتي ذلك من خلال تضمين برامج مؤشرات التقييم والقياس للأعمال الميدانية بشكل فوري، واستخدام الأدوات والتقنيات الكفيلة بجعل التفويج عملاً موسمياً منظماً، وتطبيق معايير ومحددات تنظيمية في جداول تفويج الحجاج.

وتتضمن المنهجية الجديدة التأكيد على الالتزام في منظومة حركة الحشود ومسارات التفويج، وحتمية الالتزام بالجداول الزمنية، ورغبات الحجاج في رمي الجمرات، ومواقع مخيمات الحجاج وبوابات الخروج ومواعيد إصدار الجداول الزمنية والمسارات الإلكترونية.

جدير بالذكر أن الخطة التنفيذية لتفويج الحجاج تعتمد على نظام الرقابة الإلكترونية والكاميرات لرصد حركة الحشود، وتحليل القراءات الميدانية، وتقييد وتثبيت التسجيل الفوري للمخالفات عبر التقنيات والتطبيقات المحمولة.

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *