زواج سوداناس

محكمة



شارك الموضوع :

لم يصدق الفاضل أنه في قفص الاتهام.. الفاضل العمدة في قفص الاتهام والحلة كلها تتفرج.. لم ينزل رأسه أبدا.. ولا اعترى شاربه المصبوغ بياض.. ملفوف بعناية كما كان أبدا.. صحيح إن الحراسة قد أوهنت جسده وبانت خطوط تحت عينيه.. لكنه احتفظ بنظرة الصقر التي اشتهر بها.. اتهموه باكل حقهم.. حلة جربانة هي عندها حق حتى ياكله.. ود الضل يتهمه وبت اليابس تتهمه.. دنيا…هكذا كان يقول لنفسه.. نادي محاميه وهمس له.. أها الخبر شنو.. محاميه قال له.. ستخرج براءة وسنطالب بتعويض رد شرف.. حا نبيعهم القدامهم والوراهم.. القاضي طالب بالسكوت.. يا ود الضل انت بتتهم الفاضل ده بأنه شال أرضك.. الفاضل جاب ورق إنك بعت ليه.. أبدا يا سعادتك.. كدي تعال شوف دي إمضتك.. تلجلج.. ياها لكن والله أنا ما بعت ليه.. قبل كده صرف لينا قروش وقال دي جاتنا من الحكومة.. ومضانا على الاستلام و.. و.. و.. و…
…….
ملحمة
مبشر قرر أن يفتتح جزارة.. اشترى خروفا من السلخانة مختوم.. وذبح نعجتين.. النعاج بتخت لحم.. وقبض عليه لذبحه كيري.. لم يحاكمه أحد على ذبح الإناث.. ترى كم نعجة تذبح كل يوم وتغطي بجهاز تناسلي الخروف.. كم شاة تضيع لحومها وتخلط بالضان من جزار في الغش فنان..لا يهمه نظافة ولا ضبان.. وعلى الطلاق لقد رأيت جزارا يرش مبيد حشري على جسم ذبيح معلق مباشرة.. على الأقل كان يحنن اللحم مش عكير قال:
لولا الحنة بيني بينها كنت ودرتا
….
مرحمة
وشباب زي الورد يتطوعون لدرء آثار الخريف.. لسد الفجوة من الأجهزة المختصة.. سيقودون الوطن قريبا.. بعضهم شرع في إعادة القبور التي جرفتها السيول وطمرها المطر.. لكنا نعجز في جبل أولياء في ود العقلي أن نحمي مقابرنا من فرحة الذين يقيمون الرحل عليها.. كيف يرفه إنسان في مقبرة.. مسكينة أمة جلدها تخن.. فرق كبير بين من يعيد الترميم ومن يجر الشيشة على قبر.. نادينا كل المغتمدين السابقين.. فتلهوا عنا بالأراضي وبيعها.. ننادي سعادة اللواء المعتمد الحالي فهل يجيب.. وننشد:
ليسوا سواء
الذي يوقد شمعتها من الماس المقدس
والذي يرصد شمعتها بانفاس المسدس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *