زواج سوداناس

بان كي مون يحثُ الأطراف السودانية على إستئناف المفاوضات



شارك الموضوع :

حثُ الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الحكومة السودانية ومعارضيها المسلحين، على إستئناف المفاوضات والالتزام بإتفاق خارطة الطريق والإمتناع عن أي محاولة لتصعيد الصراع في دارفور والمنطقتين.

وفشلت الحكومة ومعارضيها المسلحين في مساري دارفور والمنطقتين، في التوصل الى تفاهمات برغم مباحثات استمرت نحو خمسة أيام بالعاصمة الأثيوبية، وقررت الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى التي يقودها ثابو أمبيكي، الأحد، الماضي تعليق جولة التفاوض الى أجل غير مسمى.

وعبَّر الأمين العام للامم المتحدة عن خيبة أمله على فشل الأطراف السودانية في التوصل لإتفاق لوقف الأعمال العدائية في دارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان خلال جولة المفاوضات الأخيرة.

وقال بيان منسوب للمتحدث بأسم كي مون حصلت عليه (سودان تربيون) الخميس، إن الأمين العام يحثُ بشدة كل الأطراف السودانية على إستئناف المفاوضات والإلتزام باتفاق خارطة الطريق والامتناع عن أي محاولة لتصعيد الصراع في دارفور والمنطقتين.

وأضاف البيان “يؤكد كذلك على أنه لا يمكن أن يكون هناك بديل دائم للتسوية غير التفاوض، ويؤكد على أنَّ وقف الأعمال العدائية هو خطوة أولي لا غنى عنها لتحقيق هذا الهدف”.

واعرب الأمين العام للأمم المتحدة، عن تقديره للدور الحيوي الذي يلعبه فريق التنفيذ رفيع المستوى للاتحاد الأفريقي، والعملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (اليوناميد) ومبعوثه الخاص للسودان وجنوب السودان للتوصل إلى سلام دائم في السودان.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *