سياسية

خطة إسعافية بالخرطوم لمكافحة أمراض الخريف


كشف والي ولاية الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، عن خطة إسعافية تعنى بإصحاح البيئة بالولاية عقب انخفاض منسوب النيل لمكافحة الأمراض المرتبطة بفصل الخريف، ووقف على الجسور الواقية من فيضان النيل بعد الزيادة المضطردة في النيل.

واطمأن الوالي على الجسور الواقية من فيضان النيل، بعد الزيادة المضطردة في النيل والتي فاقت كل المناسيب المسجلة خلال الفترة السابقة، حيث وقف الوالي على تقوية الجسور وتدعيم المناطق التي حدثت فيها تسريبات لمياه الفيضان غرب وشرق الجزيرة.

ووجه بإكمال الردميات والجسر الواقي بجزيرة توتي وتعلية مستوى الطريق الدائري، الذي يؤمن الجزيرة من خطر الفيضان السنوي تمهيداً للسفلتة والإنارة.

من جهته وجه معتمد محلية الخرطوم، أحمد علي عثمان أبوشنب، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه التعديات على التروس النيلية الخاصة بصد فيضان النيل، وضبط الآليات التي يثبت تعديها على التروس الواقية.

وأكد استقرار الأوضاع بجميع المناطق برغم ارتفاع منسوب النيل فوق المعدلات المرصودة، وتدفق إيرادات النيل من المحابس مشيراً إلى أن جميع الأوضاع تحت السيطرة.

وشدّد المعتمد على اتخاذ التدابير اللازمة كافة لضمان تصريف جميع المياه المتجمعة بالميادين والساحات وسط الأحياء، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني ضمن نفرات الخريف للإسهام في فتح المصارف وتجفيف البرك والمستنقعات، وعمليات مكافحة الأمراض والأوبئة المرتبطة بالأمطار عبر الرش الرذاذي والضبابي للحشرات ونواقل الأمراض وإصحاح البيئة.

شبكة الشروق