سياسية

أحزاب الوحدة تطالب امبيكي بالضغط على الحركات


طالب مجلس أحزاب الوحدة الوطنية، الآلية الأفريقية رفيعة المستوى، بالضغط على الحركات المسلحة ودعوة الأطراف المتفاوضة بأسرع وقت ممكن للدخول في جولة تفاوض جديدة، واستنكر ممارسات الحركة الشعبية وحركات دارفور وأساليبها تجاه التفاوض بوضع العراقيل خلال الجولات.
وقال رئيس المجلس، عبود جابر سعيد، إن الحركة الشعبية تضع العراقيل أمام مجريات التفاوض من أجل استمرار الحرب وعدم وصول المساعدات للمحتاجين، الأمر الذي يتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان.

وأكد أن مجلس الأحزاب يؤيد إدخال المساعدات الإنسانية إلى المنطقتين عبر البلاد وليس أي دولة أخرى، مضيفاً باعتبار أن الأمر يخص السودان وليس الدول المجاورة.

وطالب سعيد الأطراف المتفاوضة بضرورة تقديم بعض التنازلات، من أجل الوصول إلى نتائج ترضي الجميع لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

اس ام سي


تعليق واحد

  1. (( أحزاب الوحدة تطالب امبيكي بالضغط على الحركات))……. مع إنو الأصحّ الوسيط مفروض يرفع تقريره للأمم المتحدة بتلكؤ قيادات الحركات وثلاثي الغربان” خاسر سجمان+ عِقار+العلقم”، لأنهم لا يُريدون أن يُفطموا من نغنغتهم العايشينها من خيرات الغرب ، وهم أصلاً أسباب إطالة الحرب وزيادة معاناة أهل المنطقتين.