زواج سوداناس

دراسة علمية: الموسيقى تجعل الإنسان أكثر سعادة



شارك الموضوع :

أكدت دراسة أسترالية حديثة أن الأشخاص الذين يرقصون ويذهبون إلى حفلات موسيقية بانتظام، سعداء، بحسب ما ذكرت شبكة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية.

وحلل الباحثون فى جامعة ديكين بفكتوريا ألفا من المقابلات التى تم إجراؤها مع مواطنين أستراليين تم اختيارهم بشكل عشوائى لمعرفة إذا ما كانت هناك صلة بين هؤلاء الذين يقولون إنهم يستمعون للموسيقى وبين مستويات السعادة. وبشكل مؤكد، وجد الباحثون أن الذين يندمجون بنشاط مع الموسيقى سواء من خلال الرقص أو حضور فعاليات مثل الحفلات سجلوا مستوى أعلى من الرفاهية الذاتية، وهو مصطلح علمى لمفهوم السعادة.

واستخدمت الدراسة مؤشر الرفاهية الأسترالى، وهو مسح سنوى يحاول قياس مدى سعادة المواطنين الاستراليين، وفى عام 2014، اهتم المؤشر بشكل خاص بعادات استهلاك الموسيقى من خلال ستة أنشطة: الاستماع إلى الموسيقى، الغناء ، العزف على آلة موسيقية، الرقص، تلحين الموسيقى، حضور الحفلات الموسيقية.

وقالت ميليسا وينبرج، التى شاركت فى تأليف الدراسة لـ “سى إن إن” إن هناك أنشطة محددة لها صلة على ما يبدو بمستويات السعادة الأعلى، منها الرقص وحضور الحفلات الموسيقية.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Abu feras

        القرآن والاستغفار أسرع الطرق للسعادة

        الرد
      2. 2
        الوهج

        ليت مثل هذه الدراسات لا تنشر – فهى لمجتمعات غير مجتمعاتنا ولهم مقاييس مختلفة فهم يصلون حد من العزلة احيانا حد الانتحار لذلك يجدون فى الموسيقى سلواهم – اما نحن فقد ابدلنا الله خير من الموسيقى لراحة النفس ولا احب الخوض فى هذا . لكن انبه فقط لمآل نشر هذه الدراسات .

        (ستكتب شعادتهم ويسألون )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *