زواج سوداناس

ابنة مرسي تكشف كواليس جديدة بشأن انقلاب السيسي



شارك الموضوع :

ردت الشيماء مرسي، ابنة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، على التصريحات الصحافية التي أطلقها الداعية السلفي الشيخ محمد حسان، التي قال خلالها إن قادة الاعتصام رفضوا وساطة العلماء والشروط التي تم الاتفاق عليها لفض اعتصامي رابعة والنهضة سلميا، في محاولة لتحميل قيادات “الإخوان المسلمين” المسؤولية عن الدماء التي أريقت في عملية الفض.

مذبحة الفض وما سبقها وتلاها من انتهاكات في حق الإنسانية من قتل واستباحة للدماء كان متعمّداً باعتراف قائد الانقلاب

واستعرضت ابنة مرسي خلال عدد من المشاهد، كواليس عملية التفاوض التي أعقبت الانقلاب العسكري قبل فض الاعتصامات، قائلة “المشهد الأول تم عقد لقاء قبل مذبحة فض رابعة والنهضة بفترة وجيزة بين آشتون (كاترين آشتون ممثلة الاتحاد الأوروبي) وقيادات حزبية من حزب الحرية والعدالة، وفي المقدمة محمد علي بشر، للتفاوض حول إمكانية حل الأزمة، وقد سمعت منه شخصيا جزءا مما دار في هذا اللقاء وهو إليكم، كالتالي: عرض الإخوان المسلمون أن يمتثلوا لفض الاعتصام شريطة عودة الدكتور مرسي الرئيس الشرعي لمزاولة مهام منصبه، وتعود الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل تاريخ 7/3 احتراما لإرادة الناس واحتكاماً إلى الصندوق وخيار المسار الديموقراطي”.

وتابعت في كواليس نشرتها على حسابها الشخصي بموقع فيسبوك “على أن يقوم الـ د. مرسي بالدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة كما كان معروضا في خارطة الطريق التي طرحها مبكرا في خطابه الشهير بتاريخ 7/2 مساء”.

وواصلت سرد رواية بشر لها “وتعهد كامل بعدم خوض أي انتخابات رئاسية أو برلمانية لمدة عشر سنوات متضمنة الانتخابات التي سيدعو لها الرئيس”، مضيفة “جاء الرد من العسكر بالرفض القاطع وقالوا إن هذا مستحيل، لأن عودة د. مرسي ولو ليوم واحد تعني محاكمتهم، ولأن الإخوان لو خاضوا انتخابات بعد عشر سنوات سيحاكموهم على جريمة الانقلاب”.

وأكدت شيماء أن هذا كان “إقرارا منهم أن جرائم الانقلابات العسكرية لا تسقط بالتقادم، والأهم أنهم أقرّوا بتجاوزهم ورفضهم المسار الديمقراطي لأنه لا يلبي طموح الجنرالات في الاستيلاء على السلطة، وأن الاحتكام للشعب والصناديق سيُفشل مخططاتهم حتى على المدى البعيد”.

واستطردت الشيماء “المشهد الثاني.. الرئيس مرسي عرض عليهم إجراء انتخابات مبكرة بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية، وقالوا إنهم لن ينتظروا ثلاثة أشهر، كما عرض فريق كبير من أنصار الشرعية على الدكتور مرسي الدخول إلى قصر الاتحادية لحمايته ورفض رفضا قاطعا، وقال: “لن أُغرق آلاف الأبرياء العُزل في بحور من الدماء باسم الدستور وحماية مقرات الدولة”، في إشارة إلى العنف المتوقع كرد فعل للحرس الجمهوري تجاه مثل هذا الفعل طبقاً للدستور”.

وتابعت الشيماء “المشهد الثالث.. في زيارة آشتون الأولى للرئيس مرسي في محبسه قالت له إن أعداد المتظاهرين لا تتجاوز 50 ألفا على الأكثر، فقال لها: لو كانوا كما تقولي لما جئتِ إليّ، وأتبع ذلك أن له ثلاثة شروط معلومة للجميع، بعد مذبحة الفض عندما طلبت مقابلته، قال: أضفت شرطا رابعاً لا تنازل عنه أبداً وهو تسليم كل من تسبب في هذه المقتلة العظيمة ولن أتنازل عن محاكمتهم بنفسي فهذا حق الناس على الدولة المصرية.. القصاص العادل، فلم تذهب إليه، وبقي هو مُصرًّا على هذا الشرط إلى يومنا هذا، ولم يتنازل عنه رغم كل الضغوط”.

وواصلت ابنة الرئيس المعزول سردها لكواليس الموقف حينها قائلة “المشهد الرابع.. عُقد لقاء بين الدكتور سليم العوا – رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول – وقائد الانقلاب الخائن بتاريخ 2/7، قال له: الرئيس يعرض خارطة طريق أراها جيدة، ومن الواجب دراستها والأخذ بها لنحمي البلاد من السقوط في مربع الفوضى والانهيار لعقود، فرد عليه عبد الفتاح السيسي قائلا: “أنا بعمل انقلاب عسكري يا دكتور، عارف يعني إيه انقلاب يا دكتور سليم، يعني مينفعش أسيب حد منهم على وش الأرض”.

وأردفت الشيماء “إذًا فمذبحة الفض وما سبقها وتلاها من انتهاكات في حق الإنسانية من قتل واستباحة للدماء كان متعمّداً باعتراف قائد الانقلاب ويتحمل مسؤوليتها كاملة هو وعصابته

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ibn alfahad

        اخرسي يا بنت العياط

        ابوك عبيييييييييييييط واهبل وجاسوس وشكلك زيو في العبط والهبل يا بنت الهبلة

        المتلك مفروض يروح ينتحر يا جواسيس ي كلاب

        بلا قرف معاكم

        الرد
      2. 2
        الواضح

        ما في اهبل غيرك انت العامل مصري . وحتي اللهجة المصرية ما عارف تتقنها . حللت تعليقين فقط من تعليقاتك . ووجدت اللهجة السودانية بتطلع غصبا عنك . باين عليك اهبل زي الشخص المسمي نفسو انجلينا وعامل جنوبية ويحاول زيك كده يستفز الناس عشان تشتم

        الرد
      3. 3
        Atbara

        Good job ya Elwadeeh

        الرد
      4. 4
        انجلينا

        حسة انت يا الجاهل يا الواضح الما مدسى وما متخفى جاى ترد على موضوع جدير بالنقاش الموضوعى ولا اى زول ينتقدكم بشفافية تقولو عليه شيوعى وسودنى والكلمات الساقطات سقوط قيمكم ولا انت فاكر الجنوبين ديل ما درسو ولا قرو ولا ناجحين ولا حتى ناس ؟؟؟؟؟؟وشنو يستفز الناس عشان تشتم !!!! دى قدرتكم ؟؟؟؟ تعرف انت جاهل والغيرك أكثر جهلا وراجع لى اى تعليق ما بيكون زى كلامكم خارم بارم وبدون أسس للنقاش الموضوعى ……هو قريب جدا والسودان دا الجاثمين على صدرو سيرجع لاهله وسيبيدوكم عن بكرة أبيكم انتم تلك القبيلة النتنة التى لا تعيش الا فى الاجواء المتعفنة الصدئة ومن الان ح اغير ليك اسمى دا واشوفك انت والجاهلون ماذا انتم فاعلون…….فيما يختص بالسيسى ومرسى والله خير ما فعل السيسى كما فعل اخيه البشير والا كانت مصر استباحت فى كل شئ وكفى …..كذب وسرقة وقتل وتنكر تانى ايه ؟؟؟ نتمنى البشير ينتفض على ما تبقى منكم ويتحلل منكم فى ميدان عام انتم واسركم وحتى أطفالكم بدون استثناء …..عندى ليك سؤال يا ايها المستعرب والمتاسلم لماذا الخليجين يثقون فى مصر أكثر منكم ؟؟؟؟؟؟

        الرد
      5. 5
        الواضح

        نحن ما تكلمنا عن الجنوبيين يا انجلينا .الجنوبيين اخواننا وليهم كل التقدير والاحترام . انا اتكلمت عن شخص مريض اسمو انجلينا بيحاول يستفز السودانيين باعتبارو جنوبية عشان الناس ترد عليه وهو يكون مبسوط للاجواء العكرة .

        الرد
      6. 6
        Atbara

        Anglena
        what is name of that tribe you talking about……

        الرد
      7. 7
        Anabia

        هو قريب جدا والسودان دا الجاثمين على صدرو سيرجع لاهله وسيبيدوكم عن بكرة أبيكم انتم تلك القبيلة النتنة التى لا تعيش الا فى الاجواء المتعفنة!!!!!! فضلا وليس أمرا، أنجلينا ممكن توضحي قاصدة شنو؟ و عن أي قبيلة بتتكلمي؟

        الرد
      8. 8
        clever

        الكلام دخل الحوش؟؟؟ مافي داعي لي الشتم والسب لي اي واحد من الروساء سوء اخوانا المصرين او السودان…. اما ياوضاح اي انسان بيكتب الاسم العاجبوه مافي زول حدد ليك اسم معين (( والكلام عن القبايل دي قلط ياشباب )) لو كنتو مسلمين فلا فرق بين اعجمي ولاعربي ولا ابيض ولا اسود لا بالتقوي …ولا تنابزو بالالقاب… دي ماطريقة لي الحوار وشكرا.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *