زواج سوداناس

معتز الفاضل : تعادل الأمل لم يفقدنا الأمل


شارك الموضوع :

✍ أنتهت معمعة عطبرة بين الزعيم و فهود الشمال بإقتسام الأداء والنقاط حيث تسيد المريخ الشوط الأول وتقدم بالهدف الأول عن طريق نجمه أبراهيم جعفر مستقلاً عكسية المحترف النيجيري أوكرا ولكنه عجز في تعزيزه بهدف ثاني لينتهي عليه الشوط الأول.

× الشوط الثاني ظهر فيه الأمل بمستوى أفضل واحكم فيه سيطرته الكاملة وإستطاع أن يحقق التعادل في خواتيم المباراة .

× تعادل بطل آخر نسخة أمام الفهود و خسارة المتصدر للنسخة الحالية أمام هلال الأبيض برباعية يعتبر ظاهرة جيدة ودليل عافية ؛ ومفرح أن تبدأ القمة في نزيف النقاط مع بداية الدورة الثانية ورائع جداً أن نشاهد عدداً من الأندية تزاحمهما علي صدارة الدوري وتهدد عرشهما ونتمنى أن يسيير الحال هكذا حتى ختام المنافسة وأن تحزو الأندية التي لم تواجه القمة حزو فرق ( الأمل وهلال كادقلي والاهلي شندي وهلال الأبيض )في وقفتها وتعطيلها لهما لنستمتع بدوري ملي بالإثارة والتشويق على أمل أن ترتقي الفرق بمستوياتها في الجولات القادمة لنتحول من وصفه بانه( دوري مثير) الي وصفه ( بالقوة والإثارة) معاً .

× لم نستنكر التعادل بل ولم نرفض الهزيمة أذا حدثت من واقع أنها ناتج من نواتج المباراة و لها نفس النسب في الحدوث ، ولكننا ننتقد الأداء طمعاً في التجويد ونرفض الخضوع والإنكسار وتفتيت ماتم بنائه في الجولات السابقة .

× مثلما يسعي المريخ لكسب المباراة يبقى من حق الأمل أن يحققه ، وبما أن الصفوة تفرح بالأنتصار ، فمن حق جمهور الفهود أن يتزوقه و….و….. وبما أن كرة القدم لا تعترف بالأسماء والتاريخ وتعطي من يبذل ويجتهد فلا مانع أن يتعادل ويفوز الأمل أو أي فريق أذا بذل و أجتهد .

× الأمل سعى للتعادل ولم ييأس وأكرمته عدالة الكرة بهدف في زمن يصعب بعده عودة الزعيم للمباراة من جديد.

× تناولت في هذه الزاوية مقال بعنوان《أربطوا الأحزمة القادم أصعب 》وسردت من خلاله مستويات الفرق التي واجهها المريخ في الجولات الثمانية السابقة ،وذكرت فيه أن المباريات القادمة ستكون صعبة جداً من واقع مستوى الفرق التي سيوجهها الكوكب الاحمر بالإضافة الي أن كل الفرق ستتربص به بقية أن تنال شرف تعطيله وما زلت عند رأي أن ماتبقى من مباريات يحتاج مضاعفة جهد وتركيز كبير وعزيمة أكبر ومساندة جماهيرية تنتشل الفرقة الحمراء من الوقوع في بحر اهتزاز الثقة .

× الإعلام المريخي كذلك يعد أحدد أسباب ظهور الفريق بهذا المستوى المهزوز بتناوله لإنتصارات الفريق الثمانية التي حققها بأنها أنجاز وبتصويره لفريق الأمل بأنه بعبع مخيف ولايمكن هزيمته ويستحيل تخطيه بعقر داره فانطبع هذا التفكير في عقول اللاعبيين والجهاز الفني فكان نتاج ذلك أن تراجعت الفرقة الحمراء للحفاظ على الهدف المبكر الذي أقتنصه أبراهيم جعفر ولم تسعي لتعزيزه من أجل كسر شوكة الأمل ونزع الأمل منه في العودة للمباراة وضمان نتيجة المباراة وتثبيت العناصر المريخية خاصة في المناطق الخلفية لتلعب بثيات وبدون أي ضغوطات.

✍ لا غَرابة في تعادل الأمل ولكن الغَرابة في التخلي عن مساندة الشباب الذين نأمل فيهم من أجل تغيير الواقع المريخي.

× لا غَرابةفي فقد نقطتين ولكن الغَرابة في الأصوات النشاذ التي طالبت بعودة المستهترين نتيجة لهذا التعثر .

× لم نرمي المنديل سنقاتل حتى الرمق الأخير في بطولة مفتوحة لكل الاحتمالات ؛ ومن أجل أن نفوز بهدفنا الأساسي المتمثل في بناء فريق قوامه من الشباب لنهز به عرش افريقيا ونعيد به تاريخ المعشوق .

× الفريق الحالي أقراء في عناصره أساس لفرقه ستعيد للمريخ امجاده في القارة الأفريقية أذا تم توفير العوامل الآخرى وفي مقدمتها إستمرار هذه التوليفة لأكبر فرصة ممكنة من أجل تحقيق التجانس اللازم ومواصلة سياسة الإنضباط وإضافة محترفين يصنعون الفارق ومدرب أجنبي يمتلك الشجاعة والحنكة الفنية و…و ….و…!

× حلاوة اللقاء تمثل في خروجه لبر الأمان وتواصل العلاقة الطيبة بين الناديين بالرغم من الأرهاصات التي سبقتها .

✍ الجولات القادمة في الممتاز تعتبر الأصعب والمرحلة القادمة تعد الأخطر فهي لا تتحمل نزيف لاي نقطة وهنا تكمن الصعوبة ويزداد فيها الضغط علي اللاعبين النفسي والعصبي والذهني.

× يجب علي اللاعبين القتال لآخر رمق في الدوري وعدم اليأس ورمى المنديل فالدوري لم يحسم بعد وبصيص الأمل ما زال موجود .

× ولعلمي هذه هي المرحلة التي يحتاج فيها الكيان لجماهيره .

× الشباب الآن يمروا بمرحلة خطيرة جدا تتطلب من الصفوة أن تقف معهم وتساندهم وتشد من ازرهم وترفع من همهم حتى لا يفقدوا الثقة بإنفسهم مما يتسبب في مزيد من الإخفاقات .

× نعم خسرنا نقطتين في أخر دقائق المباراة كانتا في متناول اليد ولكن هذه هي كرة القدم لولا الخساره لما تزوقنا حلاوة الأنتصار .

× نعم أصبح الحصول علي الممتاز ليس بأيدينا بل يعتمد علي تعثر الهلال مع كسبنا لكل المباريات القادمة وهذه ليست مستحيلة في عالم المستديرة .

× لدينا الآن الأهم من الممتاز وهو بناء فريق للمستقبل وهذا الطريق نسير فيه بخطى ثابته وهذا هو الأهم ويجب أن نحافظ عليه ونواصل السير فيه دون أن نضل الطريق .

× لا نريد أن نكسر المجداف ، ما زلنا في وسط البحر لم يحسم اللقب ولم نفقد الأمل .

✍ جْـــرَة ِ___ قًـلُـم ___ أخيرا :_

♡ تعادل الأمل لم يفقدنا الأمل ..!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *