زواج سوداناس

حركة تحرير .. الديوم الشرقية ؟!!


شارك الموضوع :

*قال صديقي .. السيد عباس دلاقين ضاحكاً .. ومتهكماً كعادته في أي شئ .. شنو يعني المفاوضات في أديس أبابا (طرشقت).. الأكل راقد .. والمراعي كذلك .. زي ما قلت يا أستاذ في عمود سابق (أكل ومرعى .. وقلة صنعة) .. يعني هم خسرانين حاجة ..؟! الفواتير كلها علينا .. طالعين نازلين .. ماكلين شاربين .. مستحمين ونايمين .. ومرات كلهم عاملين نايمين .. لزوم التطويل والجرجرة .. والترطيبة واللبس الأنيق .. والكلام المنمق نحن عدسات الفضائيات .. والكل يدعي النضال .. وأنه يحمل هموم الشعب .. والشعب جالس منتظر .. وينتظر بصيص أمل .. ولكنه بالتأكيد ليس منهم ..؟!!
*واصل صديقي .. المفاوضات على ما يبدو صارت موسم تجارة وسياحة .. وتلميع إعلامي .. وسداد فواتير (أجندة) .. الله بها عليم .. ولذلك .. واصل ضاحكاً .. هذا الأبدي من كل شئ .. إيه رأيك نعمل حركة .. في الديوم الشرقية .. ونحفظ لينا كم شعار وكم هتاف .. (ومنفستو) إنشائي .. عن النضال .. والكفاح والحقوق .. بإسم حركة تحرير الديوم الشرقية .. و(نلم) لينا كم قرشين .. بالدولار أو اليورو .. ونجعل من المدينة الرياضية .. مركزاً لنا .. ومن سوق القنا .. في مكان ما مقراً لأجتماعاتنا .. وأهم بنود الحركة:ـ
(1) الموازنة التامة بين عدد السكان الأصليين .. وعدد اللاجئين القادمين من الحدود الشرقية .. حتى لا يتجرأ (أحدهم) ويقول .. أن الديوم الشرقية جميلة بس السودانيين فيها كتار جداً
.. وعاملين لينا زحمة في كل شئ ..!!
(2) توزيع بيع القهوة والشاي بالتساوي .. بين القادمين من الشرق وبين نساء الحي ..!!
(3) منع إنشاء (الجنبات) ومراقبتها .. وإنشاء شرطة مباحث (خاصة) لما يسمى بالجنبات .. وقوة إقتحام ليلي .. أو نهاري .. بقوات الجنبات الخاصة ..!!
(4) ترسيم الحدود .. للمنطقة .. شمال جنوب مقابر فاروق .. جنوب خور جامعة السودان .. شرقاً شارع محمد نجيب .. غرباً حتى منطقة أبة حمامة ..!!
(5) حراس مشددة على الحدود .. المشار إليها .. وعدم دخول المزيد من (أغراب) الحدود الشرقية .. أوبلاد الشام والرافدين إلا بعد التدقيق الشديد والإستفادة من خبراتهم .. خاصة في أعمال الشاورما .. على أن يتولوا الكوادر المحلية .. !!
(6) تشجيع الزواج .. من بعضهم من أجل تفتيح البشرة بدلاً عن الكريمات التي سلخت الوجوه .. وجعلتها كائنات هلامية الشكل والمظهر ..
*المفاوضات:ـ
*واصل صديقي وفد المفاوضات مع هذه الجاليات يكون برئاستي وعضوية (3) من الشرامة المشهود لهم بطول اللسان .. وسلامة الفكر والغيرة على المنطقة .. على أن تأتي كب جالية بوفد مماثل في العدد .. ولا بد أن يقبلوا شروطنا بعيداً عن شعارات الكرم .. والشهامة .. والمروءة والعباطة .. وأن (نلعبها) .. لصالح الورق .. والمستقبل ..!!
* تكون المدينة الرياضية .. الساحة الشعبية سابقاً .. مقراً للمفاوضات ..!!
*وبما أن (الجاليات) هذه .. ضيوفنا .,. تكون وبكل قوة عين .. الضيافة عليها .. الأكل وخاصة الجالية التي تتقن (الزغني) .. وزغني في هجراني .. وتلك التي تتقن الشاورما والفلافل .. أما الشاي والقهوة فتكون شراكة بينهم وأهل البلاد ..؟!!
*وسائل النقل .. من وإلى مقر المفاوضات .. شراكة أيضاً .. نسبة لكثرة (الركشات) لدى الطرفين ..!؟!
*تتبرع (الجاليات) بجزء من إيجاراتها لمنازل الحي .. وتدفه القيمة نقداً أول كل شهر للجنة من قدماء أهل الحي .. (أهل شارع المطار يمتنعون) ..!!
*تكون الأولوية لأيجار دكاكين السوق .. لأبناء الحي .. ثم لبقية الأحياء المجاورة فقط .. ؟!
*في الختام:ـ
*يبدو أن صديقي .. أنفعل في الكلام .. والأحلام .. وصار يرغي ويزيد .. وأنا خائف أترقب .. وأتلفت .. كسائق حافلة يحاول الإفلات من (كمين) المرور .. حتى وجدت فرصة في حافلة قادمة بالقرب من الموقف .. عند باشدار ..!!
*وهربت .. فعلاً الونسة مع صديقي هذا .. (كمين) ..!؟!

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *