زواج سوداناس

شاي الأعشاب خطر.. وأضراره لا تحصى


شارك الموضوع :

أصبح شاي الأعشاب الوسيلة العصرية للمساعدة في السعي لإنقاص الوزن كما هو متعارف عليه.. لكن أطباء بريطانيين أكدوا أن له مخاطر على الصحة أكثر من فوائده.

ونقلت “بوابة العين” الاخبارية عن مصادر إعلامية ان الأطباء البريطانيين قالوا إن جميع أنواع شاي الأعشاب أو المشروبات التي يطلق عليها مروجوها بأنها تنقي الجسم من السموم، لها في الحقيقة أضرار لا تحصى.

وأوضح الأطباء أن المواد الملينة خاصة “السنامكي” التي يحتوي عليها هذا الشاي بكثرة تسبب تلف واسع في الجسم. وأكد الأطباء أنه لا يوجد دليل علمي واحد يدعم ادعاءات الشركات المروجة لهذا الشاي بأن هذه المسهلات تحتوي على مواد تساعد على فقدان الدهون، وتطهير أو إزالة السموم.

وفي الواقع، فإن السينامكي يعمل عن طريق تحفيز القولون الخاص بك أكثر من المعتاد، مما يؤدي إلى التخلص من الماء الضروري والمواد الأخرى المهمة للجسم مع البراز.

وفي حين أن فقدان هذه الكمية يمكن أن يجعلك تشعر أو تبدو أقل حجمًا على المدى القصير، فإنه ليس له أي تأثير على فقدان الدهون، لأن السعرات الحرارية من الطعام يتم امتصاصها في الأمعاء الدقيقة قبل وقت طويل من وصولها إلى القولون. وأشار الأطباء إلى أن الشكل الوحيد الذي يعترف به الأطباء لوصف السينامكي هي العلاج لفتر محدودة من الإمساك وهو ما يجب ألا يزيد عن أسبوع واحد ولا يجب تكراره.

وحذرت المكتبة الوطنية الأميركية للطب في أبحاث أخرى من أن: “الاستخدام الطويل يمكن أن يسبب إيقاف عمل الأمعاء بشكل طبيعي ويمكن أن يسبب الاعتماد على المسهلات وتغيير مقدار أو توازن بعض المواد الكيميائية في الدم التي يمكن أن تسبب اضطرابات وظيفة القلب، وضعف العضلات، وتلف الكبد، وغيرها من الآثار الضارة كان آخرها أنها توقف تأثير حبوب منع الحمل مسببًا حملًا غير مرغوب فيه”.

وطالب الأطباء بعدم الانقياد إلى الدعاية بأن هذه الأعشاب تعطيك جسم المشاهير ووقف حبوب الحمية وممارسة الرياضة وتناول وجبات صحية مغذية والابتعاد عن الوجبات السريعة والتحلي بالصبر.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *