زواج سوداناس

كيف تعرف اسم الطائرة التي ستسافر عليها؟



شارك الموضوع :

ما قد لا يعلمه كثير من المسافرين هو أن بعض الخطوط الجوية تلقي أسماء على طائراتها. وعادة تقع التسمية تيمناً باسم نجم أو قديس أو أجرام سماوية أو مدينة أو وسم شهير، وأحياناً مجرد مصطلح مضحك.

ورغم أن تسمية الطائرات ليست أمراً موجوداً لدى كافة خطوط الطيران، إلا أن خطوط الطيران التي تلقي أسماء على طائراتها تهتم كثيراً باختيار أسماء مميزة حقاً.

وتقول مديرة العلاقات المجتمعية لدى خطوط هاواي الجوية، ديبي ناكانيلوا ريتشاردز: “في ثقافة هاواي، إلقاء اسم على شخص أو مكان أو شيء يؤدي دوراً مهماً في التعريف عنه وإعطائه روحاً.” وأطلقت خطوط هاواي الجوية أسماء على عديدٍ من طائراتها تيمناً بالنجوم أو الأزهار والطيور المحلية.

من جهتها، تختار خطوط “فيرجن أمريكا” أسماء طائراتها على أسس فكاهية أكثر، فتجد أسماء مثل: “مركبتي الأخرى هي سفينة فضاء” أو “سكارليت أو آير” أو “سبروس موس”.

وفي العام 2011، كانت خطوط “فيرجن أمريكا” أول من يسمي طائرة تيمناً بوسم، وهو وسم “#Nerdbird”.

من جهتها، وظّفت خطوط “رايان إير” وسائل التواصل الاجتماعي لاختيار أسماء لطائراتها، عبر القيام بمسابقة بين متابعيها على موقع “فيسبوك” واختيار 30 فائزاً ستسمى طائرات على أسمائهم.

وإن رغبت بمعرفة اسم الطائرة التي ستسافر عليها، أنظر إلى مقدمة الطائرة بجانب البوابة الأمامية.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الواضح

        سودانير كان عندها واحدة اسمها( القصواء ) علي ناقة الرسول صلي الله عليه وسلم .ما حرام عليكم ؟ طيارة عمرها ما وصلت او قامت في مواعيدها تسموها علي ناقة الرسول التي ساهمت في نشر اعظم دين علي وجه الارض؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *