زواج سوداناس

حسن فاروق : مدثر خيري .. اللعب علي كل الحبال


شارك الموضوع :

قريت الخبر ده ومالقيت غير الحيرة اعبر بها عن ماحواه الخبر، والذي جاء علي النحو التالي: ( اعلن مجلس ادارة نادي المريخ علي لسان الدكتور مدثر خيري المستشار القانوني للنادي أن الاحمر سيتقدم بشكوي ضد الاتحاد السوداني لكرة القدم للاتحاد الدولي للكرة (فيفا)، علي خلفية الفساد الاداري الذي يدير به الاتحاد النشاط الكروي في السودان، مبينا ان الاتحاد تواطأ في قضية اللاعب شرف الدين شيبوب مع نادي الهلال وسمح له بالانتقال للازرق ضاربا بالقوانين عرض الحائط، في الوقت الذي يمكن ان يحكم بالعدل، مشيرا الي ان المريخ المريخ بدأ فعليا اجراءات الشكوي ضد الاتحاد، وسيذهب بها الي اعلي مراحل التقاضي حتي يطيح بالاتحاد الحالي الفاسد) انتهي الخبر، وكبرت معه حيرتي حول الدكتور مدثر خيري، من هو؟ من يمثل؟ ماوضعه داخل لجنة تسيير نادي المريخ؟ ماعلاقته بالقوانين واللوائح؟ وهل هو بالفعل خبير ومتخصص فيها ام مجرد مجتهد مركب مكنة متخصص فيها؟
لاننا اذا توقفنا فقط في الخبر المنشور في هذه المساحة، يمكنه تلخيصه في ان علاقة الرجل باللوائح والقوانين مثل علاقتي باللغة الصينية، فالرجل ببساطة يلعب علي كل الحبال، اقحم موضوع فساد الاتحاد السوداني لكرة القدم، مع قضية لاعلاقة له بها من قريب او بعيد، هي قضية اللاعب شرف الدين شيبوب،وهو يسقط سقوطا مدويا في بديهيات، وباصرار مضحك علي ان قرار الحكم في قضية اللاعب شيبوب عند الاتحاد السوداني لكرة القدم، ولأنه لايعلم (لانني لن افترض مرة اخري علمه بالقوانين واللوائح)،أن اللاعب انتقل من فريق ينتمي لاتحاد وطني آخر لنادي الهلال وتم اعتماد هذا الانتقال من الاتحادين الافريقي والدولي بعد وصول بطاقته واعتماده رسميا في كشوفات نادي الهلال، ولن يوضح بالتالي كيف للاتحاد السوداني النظر في قضية تم حسمها من اتحاد اعلي منه، لذا بدلا من الاستئناف والتهديد والابتزاز باقحام قضية اخري (الفساد) حتي ولو اطلق علي فساد اداري، كان عليه من البداية اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم وهذه خطوة لاتحتاج لدرس عصر من شخص يقدم نفسه علي انه متخصص في القوانين واللوائح الرياضية.
مدثر خيري في هذا الخبر استلف لسان لجنة تسيير نادي المريخ الحكومية، مع ان وصفه الصحيح عضو لجنة قانونية في النادي، مجرد عضو فمن اين استمد التفويض الذي يعطيه الحق في التحدث باسم لجنة التسيير؟ وليت الامر توقف عند هذا الحد بل انه حدد بهذا التصريح موقف نادي المريخ من المجموعات المتصارعة علي حكم الاتحاد السوداني لكرة القدم، كداعم لمجموعة الفريق عبد الرحمن سرالختم، ويعمل في ذات الوقت للاطاحة بالاتحاد الحالي الذي وصفه ب( الفاسد)، هل هذا موقف نادي المريخ الذي رفض عدد من مسؤوليه ترشيح عبدالرحمن سرالختم واعتبروا وجوده علي راس الاتحاد السوداني لكرة القدم، استهدافا مباشرا للمريخ؟.
مدثر خيري عضو لجنة او مستشار قانوني بوزارة الرياضة الاتحادية، وكل السودان يعلم الصراع بين الاتحاد والوزارة ، وبالتالي هو يستثمر في هذا الصراع عبر بوابة المريخ .. من هو مدثر خيري؟

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *