منوعات

(البلابل) يعطرن ليالي “كندا” في حفل جماهيري للجاليات العربية والأفريقية


تحت رعاية الجالية السودانية بكندا، تقيم فرقة (البلابل) الغنائية حفلاً جماهيرياً مساء يوم 3/9/2016م على مسرح مدينة تورنتو بشارع (37) ساكفيل بوسط المدينة. وكشفت متابعات (المجهر) عن أن حفل (البلابل) يأتي ضمن سلسلة حفلات الصيف التي يقيمها أبناء الجالية السودانية بكندا. وكانت الجالية قد أقامت حفلاً ضخماً أحياه الفنان الكبير “أبو عركي البخيت” مطلع الصيف الحالي وجد متابعة وإقبالاً جماهيرياً كبيراً من أبناء الجاليات العربية والأفريقية بكندا، كما شارك الفنان الشاب “شريف الفحيل” بالحضور في عدد من المناسبات السودانية كان آخرها مباريات تنافسية في كرة القدم بين فرق سودانية مثلتها فرق مدن (تورنتو وهاملتون وماسيساقا وسانت كاترين).
وستقوم (المجهر) بإجراء حوارات سياسية وفنية واجتماعية مع عدد من نجوم السودان الذين يعيشون منذ سنوات طويلة في دولة كندا، حيث تقدر أعدادهم بعشرات الآلاف وهم أعرق الجاليات التي حافظت على عاداتها وتقاليدها برغم انصهارها مع المجتمعات الأخرى.
ومن أشهر الشخصيات السودانية المقيمة في كندا سلطان “كيجاب” السباح العالمي الذي يشارك حالياً بالحضور والمتابعة في بطولة “ريو دي جانيرو” للألعاب الأولمبية المقامة بالبرازيل، وكذلك الموسيقار الكبير “بشير عباس” والصحفي العريق الأستاذ “السر سيد أحمد” الذي يكتب في أشهر الصحف الكندية والأديب “يحيى فضل الله”.. والسياسي “الواثق كمير” وابن السباح العالمي “كيجاب” (أبو هيف) كابتن فريق السلة الكندي الذي كرمه رئيس الوزراء الكندي قبيل أيام بمناسبة اختياره كأفضل لاعب في البطولة الأمريكية التي انتهت مؤخراً.

المجهر السياسي


تعليق واحد