زواج سوداناس

91 دولة تستقبل مواطني الإمارات بلا تأشيرة مسبقة



شارك الموضوع :

ارتفع عدد الدول التي تسمح لمواطني الإمارات بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة إلى 91 دولة في العالم، وذلك بعد قرار كل السودان، وبتسوانا إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها، منها 13 بلداً تمنح تأشيراتها لمواطني الإمارات، من خلال مطارات الوصول أو منافذ الدخول إليها أو عبر الإنترنت.

تحديث

ووفق التحديث الأخير لجدول الإعفاء من تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني الدولة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ارتفع عدد الدول العربية، التي يستطيع المواطن الإماراتي دخولها من دون تأشيرة حالياً إلى 14 دولة عربية، وهي: «السعودية، الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، سوريا، لبنان، الأردن، اليمن، مصر، تونس، المغرب، جزر القمر، السودان».

كما ارتفع عدد الدول الأفريقية، التي تفتح أبوابها لمواطني الدولة من دون تأشيرة مسبقة إلى 6 دول وهي: «بوتسوانا، أريتريا، سيشيل، موريشيوس، سوازيلاند، السنغال».

آسيا

فيما بلغ عدد الدول التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرات المسبقة بجواز السفر العادي في قارة آسيا 17 دولة وهي: «ماليزيا، سنغافورة، الفلبين، تايلاند، هونج كونج، كازاخستان، كوريا، سلطنة بروناي، قيرغيزيا».

منها 6 دول تمنح تأشيراتها للمواطنين لدى الوصول إلى مطاراتها وهي: «إندونيسيا، بنجلاديش، أرمينيا، أذربيجان، نيبال، جزر المالديف»، أما تأشيرة سيريلانكا وطاجيكستان فيمكن للمواطن الحصول عليهما عبر الإنترنت.

أوروبا

ووفق جدول «إعفاء مواطني الدولة من تأشيرات الدخول المسبقة» بلغ عدد الدول الأوربية التي تعفي المواطنين من التأشيرات المسبقة لدخول أراضيها بجواز السفر العادي 44 دولة أوروبية وهي: «النمسا، بلجيكا، الدنمارك، السويد، مالطا، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، بولندا، ليتوانيا، لاتفيا، اليونان، آيسلندا، إيطاليا، سلوفاكيا، التشيك، سويسرا، لوكسمبورج، هولندا، المجر، سلوفينيا، كرواتيا، بلغاريا، رومانيا، إمارة ليختنشتاين.

روسيا البيضاء، قبرص، النرويج، البرتغال، إسبانيا، الفاتيكان، أندورا، سان مارينو، إمارة موناكو، البوسنة والهرسك، كوسوفو، مقدونيا، مونتينيجرو، ألبانيا، صربيا، جورجيا»، إضافة إلى إمكانية الحصول على تأشيرتي بريطانيا وإيرلندا الشمالية وتركيا إلكترونياً عبر الإنترنت.

الأميركتان

فيما بلغ عدد الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرات الدخول لأراضيها في الأميركتين الشمالية والجنوبية ودول الباسيفيك 10 دول منها دولتان تمنح التأشيرة لدى الوصول «جزر كوك، وجزر نييوي»، ودولة تمنح التأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت (أستراليا)» و7 دول من دون تأشيرة وهي «جواتيمالا، بنما، الأكوادور، كولومبيا، جزر فيجي، نيوزيلاندا، انتيغوا وباربودا».

علاقات

تنفذ وزارة الخارجية والتعاون الدولي السياسة الخارجية لدولة الإمارات، حيث أسهمت الوزارة في بناء علاقات مع مختلف دول العالم في قاراتها الست، فقد بلغ عدد الدول التي ترتبط مع الدولة بعلاقات دبلوماسية 183 دولة، فيما ارتفع عدد سفارات الدولة في الخارج إلى 73 سفارة و13 قنصلية، إضافة إلى أربع بعثات دائمة، بينما بلغ عدد السفارات الأجنبية لدى الدولة 109 سفارات، و74 قنصلية عامة، و15 مكتباً تابعاً للمنظمات الإقليمية والدولية.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *