زواج سوداناس

نجاة سيدات من الموت بسبب انقطاع الكهرباء في “الدايات”



شارك الموضوع :

على نحوٍ مُفاجيءٍ، انقطع التيار الكهربائي بمستشفى “الدايات” أمدرمان عند الساعة الرابعة من صباح أمس السبت ليعود في الرابعة و16 دقيقة لتصل مدة الانقطاع لأكثر من 12 ساعة.
وتُشير المُتابعات بأنّ الوضع كاد يؤدي إلى حُدوث كارثة لولا العناية الإلهية.
وعلمت “التيار” من مصادرها بأنّه تَمّ نقل عدد كبير من حالات الولادة العاجلة الى المستشفى السعودي أمدرمان ومستشفى محمد علي فضل، ويقول مُرافقون لمرضى بأن مَسؤولاً طبياً تَذَمّرَ من تحويل المرضى الطارئ، حتى إنه قذف بملفات خاصة بأحد المرضى، الأمر الذي لقي تذمراً كبيراً من شُهود العيان وكاد يُؤدي إلى حُدوث اشتباكات بالأيدي عقب مُلاسنات.
وأبلغت مصادر بأنّ عَدَدَ الكوادر في المستشفى السعودي ابان حالات الولادة كان نحو ستة أطباء فقط الأمر الذي أدى لحُدُوث نقص.
وأبلغ مصدرٌ إداريٌّ “التيار” بأن مهندسين قاموا بتوصيل الكهرباء لعنابر الأطفال حَديثي الولادة من خط مجمع أمراض النساء والتوليد خشية انقطاع نفاد بطاطير حضانات الأطفال حَديثي الولادة والتي تنتهي طاقتها بعد أربع ساعات فقط.
وعَقب بدء عَمليّة نقل حالات الولادة من مستشفى “الدايات” وضعت إحدى السيدات طفلها في “ركشة” كانت بصحبتها نحو المستشفى السعودي

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        البصيرة أم حمد

        كيف مستشفى ولادة ما فيها مولد كهربائي !!! وبطاريات كهرباء مستمرة كأحتياطي للمولد نفسه !!

        عشان تقدم طلب لشراء مولد الحكاية ح تتم ليها كم سنة …
        اقتراح أنو المسئولين من المستشفى يشوفوا موقع مناسب من حوش المستشفى مطل علي الشارع و يبعوا بالمزاد و يشتروا بتمنه مولد كهرباء و بطاريات … لأِن الموضوع ما فيهو هظار … مرة بتولد الكهرباء تقطع .. المشكلة الموبايلات ذاتها تكون ما مشحونة !!

        الرد
      2. 2
        حمدان

        بعض الاطباء في هذا المستشفى يمارسون انشطة اخرى اثناء الدوام مثل تجارة العملة وغيرها … وكلما زادت الدرجة الوظيفية وكبر المنصب زادت الانشطة وعلى عينك يا تاجر وبعضهم دكاترة جامعات كما يلاحظ في الاونة الاخيرة في مستشفيات ولاية الخرطوم اجراء عمليات جراحية خارج النظام ليلا يتقاسم ريعها الجراح وطبيب التخدير والمدير الطبي والحرس والمواطن مضطر لانها مخفضة 50% وعموما عي افضل وغليها اقبال لانهم يكونون في قمة الحذر حتى لا تحدث مضاعفات وتنكشف اللعبة .. اللهم قد بلغت

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *