زواج سوداناس

“ويكليكس”: مخطط أمريكي لإزاحة سلفاكير وتنصيب مشار


سلفاكير يختتم زيارته الى البلاد متوجهاً إلى جوبا

شارك الموضوع :

كشفت وثائق مسربة نشرها موقع “ويكليكس” عن مخطط تقوده كل من الولايات المتحدة الأمريكية لإزالة الرئيس سلفاكير ميارديت من السلطة وتعيين مشار بدلا عنه بدأ التخطيط له منذ العام 2006 واستمر حتى الآن بهدف إبعاد الصين عن استثمارات النفط في أفريقيا.

وذكر موقع “تسفان نيوز” الإثيوبى إن الاستخبارات الأمريكية تسعى لإنفاذ ذات السياسات التي طبقتها في انجولا وموزمبيق ودول أفريقية أخرى، وقال إن عدد جنود مشار والبالغ 20 ألف جندي، يتم دفع رواتبهم من منظمة أمريكية.

واتهم الموقع ال”سي ايى ايه” بتدمير حقول النفط التي استثمرت فيها الصين، على أيدي المتمردين بقيادة مشار، بينما غضت الأمم المتحدة الطرف عما يجري هناك، وإنها عملت بدلا من حمايتها على إلهاء الرأي العالمي والإقليمي بالحديث عن حرب إثنية ذات طابع سياسي .

وأضاف الموقع بأن حرب الولايات المتحدة الأمريكية على الاستثمارات الصينية في السودان، بدأت منذ العام 2009 عندما سعت أمريكا لزعزعة الاستقرار في السودان، وعندما لم تنجح في ذلك عملت على نسف استقرار جنوب السودان، واتهم كاتب المقال “توماس سي ماونتين ” حكومة سلفاكير بتبديد 15 مليار دولار، سلمتها له الخرطوم نظير حصة الجنوب من النفط، بعد اتفاق السلام عندما كانت البلاد تضخ 500 ألف برميل يوميا، وقال إن المسؤولين بمن فيه سلفاكير تصرفوا لمصلحتهم في عشرة مليارات دولار.

ترجمة: إنصاف العوض
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        حمدان

        ليس دفاعا عن الامريكان لانهم اسوأ من ذلك ولكن ده نوع الكلام البريح ناس حكومة الخرطوم وليسوا باحسن اخلاقا ولا دينا من الامريكان
        تتلقي ترجمة غلط

        الرد
      2. 2
        مريم

        باس ..
        وأضاف الموقع بأن حرب ..
        الولايات المتحدة الأمريكية ..
        على الاستثمارات الصينية في السودان !!
        بدأت منذ العام 2009 ..
        عندما سعت أمريكا لزعزعة الاستقرار في
        السودان !!!!
        وعندما لم تنجح في ذلك !!!!
        عملت على نسف استقرار جنوب السودان !!!!
        ……………..
        قرأت خبر في ذات الموقع يقول ..
        للذكرى والتاريخ يجب أن تبادر الآن بأخذ
        سلفي مع موزة !!!!
        فقد اكتشف العلماء ظهور نوع من الفطر
        سيكون بامكانة القضاء على الموز في الأعوام
        القليلة المقبلة !!!!
        ………….
        أنجلينا رأيك شنو .. للذكرى والتاريخ !!
        تاخدي سلفي مع الموز ..
        أقصد مع سلفاكير ؟؟؟؟
        …………..
        ما زعلانه إلا على الموز !!!!

        الرد
      3. 3
        انجلينا

        والله يامريم دا ما كلام بنات ناس ولا حتى ساقطات ودا موقع محترم والموز دا شوفى اهميتو ليك فى شنو البتزعلك يا منبوزة يا جاهلة

        الرد
      4. 4
        مريم

        ها .. ها .. هاااااااااا
        ……………..
        إذا ساء فعلُ المرءِ ساءتْ ظنونُه ..
        وصدّقَ ما يعتادهُ من توهّـــــمِ !!!!
        ……….
        يا وسخانه !!
        الزيك شغالات خدامات عندنا في البيوت !!

        الرد
      5. 5
        أخو العازة ...مهلب

        Aprostitute seeking acustomer in the street ….

        Someone there …
        will come….


        Injel….

        الرد
      6. 6
        أخو العازة ...مهلب

        My …sister
        Mariam !
        ….
        don’t care about swinger’s thinking

        الرد
      7. 7
        مريم

        خذ سيلفي مع موزة!..
        هذه الفاكهة قد تنقرض خلال بضعة أعوام
        بسبب مرض فطري ..

        للذكرى وللتاريخ ربما يفضل الآن أن تبادر بأخذ سيلفي مع “موزة”!، فقد اكتشف العلماء الذين يتعقبون 3 أنواع من الأمراض الفطرية التي تهدد عادة محاصيل الموز أن بعض تلك الفطريات وصلت مرحلة من التطور قد تؤدي إلى انقراض أشهر محاصيل الموز خلال 5 إلى 10 أعوام.
        وذكر موقع Science Alert العلمي أن كبار الباحثين بتلك الدراسة من جامعة “كاليفورنيا دافيس” قالوا في بيان لهم: “على أرض الواقع، ستزول الصناعات المرتبطة بثمار الموز على مستوى العالم خلال 5-10 أعوام جراء التطور السريع لتلك الأمراض الفطرية”.
        وقد انتشرت تلك الأخبار بعد أن اكتشفنا العام الماضى أن ثمة نوعاً آخر من تلك الفطريات لم تحتويه الدراسة، وهو “مرض بنما”، اخترق جهود الحجر المفروضة عليه لمنعه من الانتشار في جنوب آسيا، وإفريقيا، والشرق الأوسط، وأستراليا، ما يمثل تهديداً صريحاً لمحاصيل الموز.
        بيد أن الفريق القائم على تلك الدراسة كان يتفحص مرضاً يسمى “سيجاتوكا” يتسبب فيه 3 أنواع من الفطريات، ويؤدي بالفعل إلى إنقاص محاصيل الموز بنسبة 40% سنوياً.
        ولأول مرة، تعقب علماء من جامعة كاليفورنيا دافيس ومن هولندا، تلك الأنواع من الجينوم المرتبطة بالسلالات الثلاثة لسيجاتوكا: سيجاتوكا الصفراء، وورقة يوموساي المبقعة، وسيجاتوكا الصفراء.
        ووجد العلماء أن السلالات قد صارت بالفعل أكثر خطورة، فهي لم تعد تهاجم النظام المناعي للموز وحسب، بل وأيضاً تهاجم تمثيلها الغذائي.
        يقول يوانيس ستيريوبولوس، وهو أحد الباحثين بتلك الدراسة: “لقد عرفنا من خلال الدراسة أن اثنين من أصل 3 أنواع من تلك الأمراض الفطرية الخطيرة التي تصيب الموز، صارت أكثر سُمّية بعد أن زادت من قدرتها على التلاعب بطرق التمثيل الغذائي لثمار الموز، واستغلال عناصرها الغذائية”.
        وأضاف قائلاً: “إن ذلك التغير الموازي في عملية التمثيل الغذائي للفيروس وكذلك النبات المضيف له، لا يزال محل نظر حتى تلك اللحظة، وربما يمثل بصمة جزيئية بعملية التكيف التي حدثت”.
        وأوضح ستيريوبولوس: “الأمر كان في الحقيقة دعوة للاستيقاظ موجهة للمجتمع البحثي من أجل النظر في الآليات المشابهة التي تحدث بين الفيروسات والنباتات المضيفة لها”.
        لماذا الموز؟
        يقول الباحثون إن الثمرة تعاني من مشكلة في هيئتها، إذ يفترض الجميع أنها سوف تبقى على الأرض للأبد لأنها شائعة للغاية، لكن الواقع يقول إن فاكهة الموز ضعيفة للغاية وعرضة للتأثر بأنواع الفيروسات المختلفة.
        ويكمن السبب في أن جميع أنواع الموز التي تظهر في الإعلانات تنتمي إلى موز الكافينديش، وهي تنمو من خلال التعقيل وليس البذور.
        يقول ستيريوبولوس: “إن ثمار موز الكافينديش تنتمي جميعها إلى نبات واحد فقط، أما باقي الأنواع فهي مستنسخة من ذات الجينوم، ما يشكل أرضاً خصبة لوقوع الكارثة”.
        وبصيغة أخرى، المرض القادر على قتل إحدى أنواع النبات، يمكنه قتل الجميع.
        ما الحل؟
        قد تكمن أفضل الحلول الممكنة في استزراع نوع جديد من الموز من خارج عائلة الكافينديش، الذي يمكننا أن نحبه ونجده في جميع الأسواق.
        إلا أن الكاتبة “بيك كرو” نشرت في تقرير لها العام الماضي، أن ذلك الأمر سيستغرق كثيراً من الوقت ويتطلب كثيراً من المال.
        وبدلاً من ذلك، يمكن للعلماء أن يستخدموا نتائج ذلك التعقب الجيني لكي يعدلوا من خواص موز الكافينديش كي يكون قادراً على مقاومة السلالات الثلاث من مرض سيجاتوكا، أو أن يطوروا مضادات حيوية جديدة لمجابهة الفطريات، التي تستطيع أن تحد من قدرة المرض الفطري على مهاجمة التمثيل الغذائي للموز.
        وعلى أي حال، تقول الحقائق التي لدينا إن ثمرة الموز تواجه مشكلة أكثر مما يستطيع أحدنا تخيلها. لذا فعلينا الآن أن نستمتع بتلك الثمرة الذهبية التي لا تزال تباع في الأسواق بأسعار معقولة؛ لأنه حتى وإن تمكن العلماء من تجنب انقراض الموز، فلن تظل بتلك الوفرة للأبد.
        هافغنتون بوست
        ……………..
        يا رخيصة ..
        يا منحرفة ..
        العيب ما فيكي !!
        العيب في أمك الما عرفت تربيكي !!
        يا رخيصة !!
        ………..
        افرحي ..
        الناس كلها عرفت انتي بتفكري في شنو !!
        يا وسخانه ..

        الرد
      8. 8
        Ali

        يا مريم والله حرام عليك اسم مريم الفاضلة ليس دفاعا عن أنجلينا هي حقا غلطانة جدا لكن لا يجوز منك نعتها بكلمات عنصرية (الزيك شغال خدمات عندنا)بصراحة من انتم الناس مشت القمر والمريخ وتقدمت في التكنلوجيا والعبيد بنو البيت الأبيض الان يسكنوهو حكام هذه هي الأفكار الهدامة التي صنعت أنجلينا وليس اقول فيكي إلا قول المصطفى الحبيب أنك امريء فيكي جاهلية وأرجو منك طلب العذر والمغفره من أنجلينا لو فيكي الشجاعة الكافية.

        الرد
      9. 9
        مريم

        استغفر الله العظيم !!
        الله يلعنك يا إبليس ..
        الغضب من الشيطان !!
        انا اسفه أنجلينا ..
        انا يعتذر منك ..
        سامحيني ..
        معليش .. حقك على ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *