زواج سوداناس

داعية سعودي: من يعارض تعدد الزوجات مجرم ومخالف للشرع والعقل



شارك الموضوع :

اعتبر الداعية السعودي عوض القرني، انتقاد تعدد الزوجات مخالفة لتعاليم الشريعة الإسلامية.

وقال القرني في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”: “مخطئ من يحث كل إنسان ليعدد دون دراسة حالته ومعرفة ظروفه وتحليل شخصيته، ومجرم من يقف ضد التعدد دائمًا لأنه خالف الشرع والعقل”.

وأثارت دعوات إنشاء جمعية لتعدد الزوجات، جدلًا واسعاً على رواد مواقع التوصل الاجتماعي في السعودية.

واحتل هاشتاج “جمعية تعدد الزوجات”، المركز الثالث بين الأعلى تداولًا في موقع “تويتر” بالسعودية، وسط دهشة المغردين الذين رأوا أن إنشاء جمعيات للحفاظ على تماسك الأسرة أفضل من المطالبة بالتعدد.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        محمد النقر

        ده الفالحين فيهو , صدق الترابي لما سماكم فقهاء النكاح و الحيض !!
        ياخي أعمل ليك حاجة فيها فايدة لي دينك و بلدك , عايز العنوسة تنتهي أسمح للسعوديات بالزواج من المسلمين دون شرط موافقة الدولة , بكرة بتلقى العنوسة أختفت لأنهم قرفانيين من أشباه الرجال من امثالك !.

        الرد
      2. 2
        مسلم وكفى

        وَآتُوا الْيَتَامَىٰ أَمْوَالَهُمْ ۖ وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ ۖ وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَىٰ أَمْوَالِكُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا (2) وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا (3)
        هذه هي الآية التي توجب تعدد الزوجات وكل إنسان يفهم ولو القليل من اللغة العربية سوف يسال ما علاقة اليتامى بالتعدد
        والآية تدل على أن التعدد خاص من ناحية النساء الأرمل فقط وألا كان للقران نزل بلغة لا نفهمها وننتظر من يفسر لنا كل شيء ويقودنا كالقطيع ومن خالف أقوالهم يصبح مرتد وخارج عن الدين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *