زواج سوداناس

أغرب طريقة للقضاء على الحشرات في منزلك.. البط هو الحل


حشرات تهاجم مذيعة على الهواء

شارك الموضوع :

كشفت مزرعة “فيرجينوجد” في جنوب إفريقيا، عن أغرب طريقة مبتكرة لمقاومة الحشرات في المنازل والمزارع، وهي باستخدام البط الذي أكدت أنه أكبر عوض عن استخدام المبيدات الحشرية الضارة بالإنسان في المنازل.

ونقلت شبكة “cnn” الأمريكية عن موظفين في مزرعة “فيرجينوجد” في جنوب إفريقيا التي تتميز بإنتاج الكروم، أنهم اكتشفوا بعد عدة تجارب علمية أن البط هو الحل في مقاومة الحشرات المنتشرة في المنازل.

وقال دينزل ميتيس، أحد الموظفين بالمزرعة: “هنا في فيرجينوجد، أنا مربي بط.. المبيدات الحشرية خطرة على البيئة. والبط ليس خطراً. إنها مكافحة طبيعية للحشرات في المزرعة”.

وأضاف أن الحلزون يدمر كروم النبيذ والبط يحميه من ذلك لأنه يأكل الحلزون.

وتابع: “أول ما أقوم به هو أنني أذهب إلى مكان تربية البط. بعد ذلك أبدأ بإطعام البط. ثم عند العاشرة تقريباً مقابل البيت الرئيسي، نقيم ما يشبه استعراضاً للبط. وتمشي كل بطاتنا بخط واحد مستقيم. ثم نرسلها لتذهب وتعمل في الكروم. وهي تنجز 50 متراً مربعاً يومياً، وهناك 1071 بطة ضمن الفريق العامل فقط. ولكن لا يزال لدينا بعض البط للتكاثر ويبلغ عدده حوالي 300 بطة.

وأوضح أن “أفضل أنواع البط في مقاومة الحشرات هي تلك التي تملك عرفاً. هي بطة بشعر مصفف مثل كرة الشعر في أعلى رأسها أسميتها ألفيس”.

وختم تصريحاته قائلا: “البط قريب مني جداً. تعتبرني مثل أمها لأنني أهتم بها كل يوم وأتواصل معها. هذا فريد بالنسبة لي.

البط هنا ليس عادياً، ولكنه لغرض معين”.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *