زواج سوداناس

زيارات المواقع عبر “فيسبوك” تنهار



شارك الموضوع :

كشفت آخر الإحصاءات أن المواقع العالمية تشهد انهياراً في عدد الزيارات الآتية من موقع “فيسبوك”. إذ تمّت مقارنة أرقام الزيارات في الولايات المتحدة الأميركية في النصف الأول من عام 2016 الحالي بمثيلتها من العام الماضي، وتوصلت المقارنة إلى أن عدد الزيارات قد انخفض إلى حوالي النصف.
ووفق موقع “ماركيتينغ دايف” فإن عدد زيارات موقع الشركة الأم لـ”نيوزويك” قد انخفض بنسبة 47 في المائة، وانخفضت زيارات صحيفة غانيت بنسبة 26 في المائة، بينما انخفضت في موقع “ذا ستريت” إلى 54 في المائة.
وعزا الموقع السبب وراء هذا الهبوط إلى التعديلات الجديدة في خوارزمية “فيسبوك”. إذ غير الموقع معادلاتها ثلاث مرات في ظرف وجيز.
وبهذه الإحصاءات، تأكدت مخاوف مؤسسات الإعلام التي انتشرت حينما قرّر “فيسبوك” تغيير خوارزميته. إذ أعلن عن تعديل كبير يفضل المنشورات القادمة من الأصدقاء والعائلة على تلك القادمة من الصفحات، ما اعتبر ابتزازاً للمنتجين من أجل دفع المزيد من المال.
كما سبق وأعلن “فيسبوك” عن تعديلين آخرين لا يفصل بينهما وقت طويل. فأعلن عن تعديل تفضيلات ظهور المنشورات ذات الطبيعة المعرفية، وقبله قام بتعديلات تقوم بحجب المحتوى المعروض بعناوين جذابة.
وأرجع “ماركيتينغ دايف” هذا التراجع كذلك إلى تفضيل الجمهور للمحتوى على الهاتف النقال، ما جعل الزيارات القادمة من الحواسيب المكتبية والمحمولة تقل.
وتضاف هذه المشكلة الآتية من “فيسبوك” إلى مشاكل أخرى تعاني منها المواقع الإلكترونية. فإلى جانب عدد الزيارة، تعاني المواقع كذلك من انخفاض المداخيل، وذلك بسبب زيادة الإقبال على البرامج التي تحجب الإعلانات مثل “آد بلوك بلاس”، ما يحرمها من الإيرادات.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *