زواج سوداناس

الخرطوم تعتمد نظام جمع النفايات في حاويات بالاحياء والاسواق بعد صعوبة الجمع من المنازل في الوقت الراهن



شارك الموضوع :

اعلنت ولاية الخرطوم عن مراجعات شاملة لاوضاع النظافة بالولاية، ووجهت باعتماد نظام جمع النفايات في حاويات توضع وسط الاحياء والاسواق لصعوبة تنفيذ نظام الجمع من المنازل في الوقت الراهن.
وكشف والي الخرطوم الفريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين في اجتماع امس مع وزيري الصحة والمالية ورئيس المجلس الاعلى للبيئة والتنمية الحضرية والريفية، ومعتمدي المحليات بالولاية عن اجراء مراجعات شاملة لاوضاع النظافة واصحاح البيئة.
واشار رئيس المجلس الاعلى للبيئة عمر نمر خلال استعراضه تقريراً في الاجتماع الى طرق نقل النفايات ومعالجتها في الاسواق والشوارع والاحياء ومصارف الامطار، ورفع كفاءة المحطات الوسيطة، ولفت المعتمدون الى ان الحملات اسهمت في خفض نسبة الذباب والباعوض.
وفي السياق قرر الاجتماع اعتماد نظام جمع النفايات في حاويات توضع وسط الاحياء والاسواق لصعوبة تنفيذ نظام الجمع من المنازل في الوقت الراهن، وطالب جهات الاختصاص بالاسراع في تصنيع تلك الحاويات وادخالها الخدمة فوراً.
وشدد الاجتماع على ضرورة تفعيل محاكم البيئة لمواجهة الممارسات الخاطئة التي تؤدي الى تدهور صحة البيئة كالممارسات المتعلقة ببعثرة النفايات مايعرف بـ(البركته).
واعلن وزير المالية عادل محمد عثمان حسم موضوع استقرار واستبقاء الكوادر بصورة نهائية عن طريق استيعاب اصحاب طبيعة العمل الثابتة والمستمرة (السائقين) في وظائف ثابتة، واعتماد نظام التعاقد مع اصحاب طبيعة العمل المؤقتة مع اجازة لائحة صارمة تؤكد ضرورة الانضباط والالتزام بالواجبات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        zool

        قرار خاضئ !!.. عشان يتم تنفيذو لابد من شراء عربات جديدة لاختلاف النظامين ؟؟!!.. وشراء الحاويات ودة اهدار لاموال البلد ؟؟.. انت اصلك حا تشتري عربات جديدة فلماذا لا تكون بنفس النظام الحالي !!؟؟.. والحا تشتري بيهو الحاويات تصين بيهو العربات الموجودة ؟؟.. يعني الاسمو النمر دة عاوز يرجع الناس تاني عشرات السنيين للوراء !!.. لي كوشة الحلة ؟؟!!.. الظاهر انتظارا للشافعة الاتكفل .. بقروش .. قرايتة في السويد حتي الجامعة ؟؟!.. حتي ترجع ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *