زواج سوداناس

“3 كلمات .. موقع واحد” .. تطبيق جديد في عالم السياحة



شارك الموضوع :

يبدو أنها نهاية برامج التعريف بالأماكن السياحية المشهورة وغير المعروفة وربما هناك أماكن لا يمكن لأي سائح الوصول إليها نظرًا لعدم معرفة البرامج المتخصصة بها أو لعدم وجود رموز بريدية أو غيرها مثل تلك الأحياء الفقيرة مثلا في مدينة ريو البرازيلية التي تحوى كثيرًا من أماكن السياحة والترفيه الطبيعية ولا توجد على أغلب الخرائط العادية بسبب أن السكان هناك لا يملكون رموزًا بريدية أو حتى عناوين.

من هنا اخترعت إحدى الشركات الإنجليزية نظامًا جديدًا يسمى “ضع الكلمات” أو “What3Words” وصممت الشركة نظامًا عالميًا لتحديد العناوين يضع الجميع على الخريطة مهما كان مكانهم بعيدًا أو غير معروف وذلك عن طريق تقسيم العالم بأكمله إلى مربعات بقياس 3 أمتار طولاً و3 أمتار عرضًا، وإعطاء كل مربع هويته الخاصة

كريس شيلدريك (الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة What3Words) قال نظامنا هو إعطاء اسم لكل واحد من السبعة وخمسين تريليون مربع في العالم. كل واحد يملك تركيبة فريدة من ثلاث كلمات لذا عندما أقول “طاولة كرسي، ملعقة”، فإنني أشير إلى نقطة معينة في العالم.

ويستخدم التطبيق إحداثيات الطول والعرض التقليدية لكن ليس على المستخدمين معرفة هذه الإحداثيات ببساطة بمجرد كتابة الكلمات الثلاث الخاصة بالموقع يظهر الموقع على الخريطة أو يمكن للمستخدمين كتابة اسم الموقع لمعرفة كلماته الثلاث.

وحسب إحصائيات الأمم المتحدة بوجود أربعة مليارات شخص ممن يعيشون في مناطق فقيرة ومليئة بالأماكن التي لا يعرفها الكثير من السياح، فالبرنامج الجديد يحدد هويتهم بالإضافة إلى العناوين والوصول إلى خدمات أخرى كما يفيد بشكل كبير أعمال الإغاثة لأي سائح يحتاج إلى المساعدة.

إحدى الفوائد الأخرى لنظام العناوين هذا هي التنقل في المدن المتطورة مثل ريو دي جانيرو أثناء الألعاب الأولمبية.

كريس شيلدريك يشير إلى أن هذا التطبيق الخاص بالعاصمة البرازيلية ريو وهي حديث العالم الآن يدعى “Rio Go”، وهو أحد التطبيقات الرسمية الذي يتيح للناس التجول في ريو ليكون بإمكانهم تخطيط رحلاتهم بجانب مشاهدة المنافسات ويمكنك إدخال الكلمات الثلاث التي تمثل العنوان المطلوب وسيأخذك التطبيق إلى هناك.

وإذا أردتم لقاء أصدقائكم في ملعب الأولمبياد أدخلوا طائرة شراعية، عاصفة ثلجية، مخلل. فإنكم لن تجتمعوا في المكان الصحيح فحسب، بل عند البوابة الصحيحة أيضًا.

يعمل التطبيق عبر نظام GPS، ولا يحتاج إلى الإنترنت. كما أنه متوفر على جميع الأجهزة مجانًا، وتُرجم إلى 10 لغات حتى الآن.

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *