زواج سوداناس

أوباما يتصرف كـ”قائد عام لتجار المخدرات”



شارك الموضوع :

انتقد السيناتور الأمريكي لولاية إيلينوي، مارك كيرك، الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، على خلفية مبلغ 400 مليون دولار الذي دفعته أمريكا لإيران والذي جاء تزامنا مع إطلاق سراح طهران لسجناء أمريكيين، ووصف السيناتور أوباما بأنه يتصرف كـ”قائد عام لتجار المخدرات”.

وتأتي انتقادات كيرك ردا على التقارير التي تفيد بأن واشنطن دفعت مبلغ 400 مليون دولار نقدا لإيران في يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما أطلقت طهران سراح سجناء أمريكيين لديها، والمبلغ هو جزء من اتفاقية تسوية قضائية معلن عنها سابقا في قضية تتعلق بمبالغ مستحقة على أمريكا منذ 1979، ولكن توقيت سدادها لم يكن معروفا حتى الشهر الجاري.

شاهد.. كيري عن تحويل 400 مليون دولار لإيران: أمريكا لا تدفع فدية

وقال كيرك: “لا يمكن أن نسمح لرئيس الولايات المتحدة بالتصرف كقائد عام لتجار المخدرات، وأن يعطي رزما من الأموال النقد النظيف لدولة راعية للإرهاب.. أوراق الـ500 يورو النقدية تلك ستظهر في شتى أنحاء الشرق الأوسط.. وسنرى بروز مشاكل في عدة دول بسبب تلك الأموال التي أعطيناها لهم.”

ومن جانبه، قال جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن مبلغ الـ400 مليون دولار المدفوعة لإيران كانت بمثابة ورقة لـ”الضغط” ولم تكن “فدية”، على حد تعبيره.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *