منوعات

تحذير من 3 عطور تسبب حساسية للجلد والعين


حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استخدام ثلاثة أنواع من العطور، تحتوي على مادة تسبب حساسية الجلد والعين لبعض المستهلكين.

وأوضحت “الهيئة”، أن مختصيها جمعوا وحللوا عينات من العطور، ضمن برامج الهيئة في مراقبة ومتابعة سلامة منتجات التجميل المسوقة محلياً، بناء على نظام منتجات التجميل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/49 وتاريخ 18/6/1436هـ ولائحته التنفيذية، وأثبتت نتائج التحليل احتواء ثلاث منتجات منها على مادة الليمونين (Limonene) بتراكيز تزيد عن 0.001 في المئة، دون أن ذكرها في مكونات المنتجات على الملصق التعريفي لهذه المنتجات، ما يعد مخالفاً لاشتراطات الملصق التعريفي في المواصفة القياسية الخليجية لمنتجات التجميل رقم GSO 1943.

وذكرت أن المنتج الأول يحمل اسم “أونلي أحسان” (Only Ahsan)، المصنّع في مصنع SFP Sons(India) Pvt. Ltd. في الهند، ويحمل رقم تشغيلة 842، وصلاحيته 36 شهراً بعد الفتح.

وأضافت أن المنتج الثاني يسمى “جيني كوليكشن رقم 1075” (Genie Collection no. 1075)، المصنّع في المملكة، وصلاحيته 12 شهراً بعد الفتح، في حين أن المنتج الثالث “نايس فنتاسي” (Nice Fantasy)، مصنّع في مصنع SFP Sons (India) Pvt. Ltd. في الهند، ويحمل رقم تشغيلة 2014، وصلاحيته 36 شهراً بعد الفتح.

عكاظ