زواج سوداناس

بائعات شاي ببحري: َاضطررنا على المشاركة في حملة النظافة



شارك الموضوع :

انتقدت مجموعة من العاملات ببيع الشاي بسوق سعد قشرة واللائي شاركن في حملة النظافة التي نظمتها محلية بحري، طلب المحلية منهن المشاركة في الحملة، واعتبرن ذلك اهانة لجهة انه من المفترض ان تقوم كل عاملة بنظافة الموقع الذي تعمل فيه وليس كل الشارع، ورأين ان ما تم يخالف (اعراف المجتمع) ووصفن المشاركة بالجبرية والمذلة لجهة انهن في موقف حاجة وتخوفن ان تتم محاربتهن في حالة رفضهن المشاركة.
فى الوقت الذى اكدت فيه العاملات فى كل من سوق بحرى وسعد قشرة والسوق المركزى رفضهن للمشاركة .واشرن الى تسجيلهن من قبل المحلية مساء اول امس.

وفي ذات السياق نفى المدير التنفيذي لمحلية بحري عبد الرحيم احمد محمد ان تكون الحملة بمبادرة من المحلية، وقال ان المبادرة جاءت من قبل العاملات ببيع الشاي واللائي يعتبرن ذلك رداً لجميل المعتمد الذي اعفاهن من بعض الرسوم، خاصة في فترة رمضان المقدرة بـ 10 جنيهات يومياً.
ومن جانبه اقر مدير النظام العام والمخالفات بمحلية بحري عادل عطا سليمان برفض مجموعة من العاملات في بيع الشاي المشاركة في حملة النظافة، وعدّ ذلك أمراً طبيعياً، واشار الى ان الرافضات للمشاركة اوضحن ان الزمن المحدد لبدء الحملة (الثامنة صباحاً) زمن ذروة العمل لديهن، وذكر ان جملة بائعات الشاي بمحلية بحري بلغ اكثر من (5) آلاف بائعة، وأمن على ان بائعات الشاي تم اعفاؤهن من بعض الرسوم.

فى ذات السياق اكدت المشرفة على العاملات هالة كمال والتي تعمل بائعة شاي بموقف الجيلي ان المبادرة تمت من قبلها ومجموعة اخرى، وابانت انها لا تمثل كل بائعات الشاي بمحلية بحري، ولفتت في الوقت ذاته الى ان عدد 22 بائعة بموقف الجيلي من بائعات الشاي شاركن بموافقة تامة، واشارت الى المشاركات في الحملة يعملن بالقرب من كبري الحلفايا وسوق سعد قشرة وسوق الخضار ببحري وموقف المحطة الوسطى ببحري بالاضافة الى السوق المركزي ببحري.

ونوهت هالة الى انهن دفعن بالمبادرة منذ ايقاف الكشات من قبل المعتمد والتي قدرتها بواقع 7 كشات في اليوم، وقالت ان التحرك كان من محلية بحري بشارع المعونة الساعة التاسعة صباحاً، ونبهت الى استهداف مستشفى بحري وموقف الوحدة وموقف الخضار ببحري ومستشفى احمد قاسم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        zool

        خمسة الف بائعة شاي !!؟؟.. في بحري بس !!.. الواحدة بالميت كدة تعمل ليها .. كلب في اليوم !!.. دة بس اذا باعت ليها متين كباية في لليوم .. اضف ليهم شوفعوم بتاعين الدرداقات ؟؟!!.. غزو للعاصمة من الحركات المسلحة بدون اسلحة ؟؟!!..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *