زواج سوداناس

برلماني بالخرطوم يكشف عن تسرب وبيع الوجبات التي توفرها اليونيسيف للمرضى بالمستشفيات



شارك الموضوع :

انتقد نواب المجلس التشريعي لولاية الخرطوم تقرير اداء وزارة الصحة بالولاية، ولفت النواب الى اغفال التقرير احصائيات الكبد الوبائي بالولاية رغم تفشي المرض بصورة كبيرة.
وكشف نواب خلال جلسة المجلس المخصصة للتداول حول تقرير اداء وزارة الصحة عن نصف العام 2016م، عن مصانع وشركات ادوية تنزع الديباجات من ادوية منتهية الصلاحية وتستبدلها بأخرى جديدة.
وانتقد نائب رئيس المجلس التشريعي محمد هاشم اداء الوزارة وقال ان هناك غياباً تاماً لوزارة الصحة بالأسواق، ولفت الى عدم حصول عاملين على كروت وبطاقات صحية.
وكشف هاشم عن ظهور (فئران) بأعداد ملفتة للنظر، وحذر من ظهور امراض، فيما قالت رئيسة لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بالمجلس عفاف محمد عبدالقادر ان نسبة وفيات الاطفال حديثي الولادة تفوق نسبة وفيات الامهات التي بلغت في العام 2015م 177حالة منها 83 بمستشفى الولادة بأمدرمان.
وفي السياق كشفت النائبة ستنا آدم يحيى عن فرض رسوم على العمليات القيصرية رغم مجانيتها، وذكرت (الصحة تتحس ما بتقديم تقارير)، واتفق معها البرلماني الدرديري باب الله وقال (صيدليات الدواء المجاني فتحت وقت الافتتاح فقط).
وحذر نواب من خطورة النفايات الطبية، وقال عضو المجلس عجيب الهادي ان نسبة نقل النفايات الطبية البالغة40% ضئيلة.
وكشف عضو المجلس عبدالله الريح عن بيع الوجبة التي تقدمها اليونيسيف للمرضى بالمستشفيات، ولفت الى ان الوجبة التي تقدمها اليونيسيف عبارة عن فول سوداني، وقال (تسربت للخارج ويتم بيعها)، وشدد على ان الحديث عن سوء التغذية مخجل ومعيب (على حد وصفه).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Arif wa Fahim

        (( اغفال التقرير احصائيات الكبد الوبائي بالولاية رغم تفشي المرض بصورة كبيرة.))
        (( عن مصانع وشركات ادوية تنزع الديباجات من ادوية منتهية الصلاحية وتستبدلها بأخرى جديدة.))
        (( وكشف هاشم عن ظهور (فئران) بأعداد ملفتة للنظر،))
        (( ان نسبة وفيات الاطفال حديثي الولادة تفوق نسبة وفيات الامهات التي بلغت في العام 2015م 177حالة منها 83 بمستشفى الولادة بأمدرمان.))
        ((صيدليات الدواء المجاني فتحت وقت الافتتاح فقط))
        (( ان نسبة نقل النفايات الطبية البالغة40% ضئيلة.))
        ((الى ان الوجبة التي تقدمها اليونيسيف عبارة عن فول سوداني، وقال (تسربت للخارج ويتم بيعها))
        (( ان الحديث عن سوء التغذية مخجل ومعيب (على حد وصفه).))
        والله تمانية عيوب دا أسوأ من التاني، حسبنا الله ونعم الوكيل، أها يا نواب الهنا ورونا ح تعملوا شنو مع العيوب دي وإنتوا وريتونا ليها بنفسكم يللا شدوا حيلكم ونحن معاكم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *