زواج سوداناس

الشايب: أي نائب يسافر مع بعثة الحج الرسمية لا يمثل البرلمان



شارك الموضوع :

شدد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس الوطني محمد حامد الشايب، على ان اي نائب يسافر مع بعثة الحج الرسمية، لا يمثل البرلمان، وان المجلس الوطني غير معني به ولا يمثله، في وقت لم يستبعد مدير ادارة الحج والعمرة المطيع محمد احمد ان تتضمن قوائم مرشدي البعثة اعضاء من البرلمان، ولكنه نفى بشدة سفر اي نائب على نفقة الدولة.
وقال المطيع (قد يكون في مرشدين برلمانيين لكن ما شلنا زول لانو برلماني وقلنا ليه اشتغل في الارشاد بحكم وظيفتك في البرلمان)، بينما اعتبر الشايب ان سفر اعضاء البرلمان كمرشدين في البعثة لايمثل خرقاً للوائح المجلس الوطني لأن العضو غير مطالب بتقرير رقابي، وقال (اي نائب سافر، اللجنة غير معنية به وهو لايمثلها).
وأقر الشايب بوجود خلل في القرارات الادارية لعدم وجود قانون ولوائح تنظم عمل الحج والعمرة، ولفت الى ان لجنته ستودع مسودة القانون منضدة البرلمان في دورته المقررة في اكتوبر المقبل.
وكشف الشايب عن الزام وكالات السفر بإبرام عقود مع الحجاج بكافة الخدمات، وقال (العقد بمثابة حجة للتقاضي في حال اخلالهم ببنوده، وتوعد بمعاقبة اصحاب الوكالات المخالفين).
وقال رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان في تصريحات محدودة امس، ان الاجراءات والتدابير الخاصة بالحج تسير بصورة طيبة رغم تأخر بنك السودان في تحويل المبالغ الخاصة بالحجاج، ونوه الى تسمية اعضاء اللجنة الرقابية على بعثة الحج بعد لقاء مع رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر الايام المقبلة وفقاً للوائح التي تحكم ذلك.
من جانبه اكد المطيع محمد احمد اكتمال تحويلات الحجيج البالغة 170 مليون ريال للمملكة العربية السعودية، واشار لتفويج 8 آلاف حاج الى المدينة المنورة، واوضح ان التفويج البحري سيبدأ اعتباراً من الاول من ذي الحجة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *