جرائم وحوادث

غرق (13) ألف و (300) فدان من الخضروات وأشجار الموز بسنار


كشف عضو المجلس الاستشاري للزراع بولاية سنار خالد حسين عن غرق 13ألف و300 فدان من الخضروات وأشجار الموز جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت الولاية، وتوقع ارتفاع أسعار الخضروات والموز بنسبة 50%، وارجع ذلك لاعتماد الخرطوم على سنار بنسبة 70%.
وقدر عضو المجلس الاستشاري للزراع بالولاية خسائر بساتين الموز بالولاية بمبلغ 400 مليار جنيه لجهة أن استصلاح الفدان الواحد يكلف 8 آلاف جنيه، وقال لـ (الجريدة) امس، إن المساحة الكلية لمزارع الخضروات التي غمرتها المياه بشكل كلي بلغت 5300 فدان، منها 2200 شرق سنار،و 3100 فدان جنوب خزان سنار.
وأضاف أن مساحات الموز التي غرقت بلغت 8 آلاف فدان جنوب خزان سنار بمحلية السوكي شرق ومحلية سنجة وأبو حجار، ولفت إلى أن المساحات التي لم تتضرر بلغت 3600 فدان في منطقة سيرو أم سنط.
وحذر خالد من النتائج المترتبة على غرق تلك المزارع بالولاية، ولفت الى انها ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه بشكل وصفه بالجنوني، بالإضافة إلى تضرر 3 آلاف مزارع وتشريد العمالة، وكشف عن تشكيل غرفة من قبل حكومة الولاية لحصر الخسائر النهائية.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. كشف عضو المجلس الاستشاري للزراع بولاية سنار خالد حسين عن غرق 13ألف و300 فدان من الخضروات وأشجار الموز جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت الولاية، وتوقع ارتفاع أسعار الخضروات والموز بنسبة 50%، وارجع ذلك لاعتماد الخرطوم على سنار بنسبة 70%.
    وحذر خالد من النتائج المترتبة على غرق تلك المزارع بالولاية، ولفت الى انها ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه بشكل وصفه بالجنوني، بالإضافة إلى تضرر 3 آلاف مزارع وتشريد العمالة، وكشف عن تشكيل غرفة من قبل حكومة الولاية لحصر الخسائر النهائية

    متي يستقيل الفاسدين في الحكومة؟

    هل انعدمت عندهم الكرامة والاحساس بالذنب والتقصير تجاه شعب السودان ؟

    من يحاسب المقصرين ؟

    اين الرئيس البشير من كل هذه المهزلة؟