عالمية

السيسي يشرح موقفه من الجدل حول تيران وصنافير


قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،، إنه يتعامل مع الجدل الدائر حول ملف جزيرتي تيران وصنافير في إطار الاحترام الكامل لمؤسسات الدولة والقضاء وأحكامه.
وأشار السيسي خلال حوار صحفي إلى أن أمام مجلس النواب فرصة كاملة لدراسة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية.
وقال السيسي إن تعيين الحدود البحرية يعطي فرصة حقيقية للبحث عن الثروات والموارد المتاحة في المياه الاقتصادية وهو ما حدث في الاتفاق مع قبرص ويتيح الكشف عن حقل “ظهر”.
كذلك، تطرق السيسي إلى العلاقات مع دول الخليج العربية، وقال إن العلاقة خاصة مع السعودية والإمارات “مستقرة وثابتة”، مضيفا أن مصر حريصة على ذلك مثلما يحرص الخليجيون على توطيد هذه العلاقة أيضا.
وأكد أنه لا يمكن اختزال العلاقة مع دول الخليج في مجرد الدعم المقدم منها لمصر، مضيفا أن مثل هذا الاختزال “غير صحيح”.
وحول العلاقات مع القارة الأفريقية، قال الرئيس المصري إن بلاده بدأت عهدا جديدا في أفريقيا خاصة تطوير العلاقات مع دول حوض النيل.
وأشار السيسي إلى أن هناك تقديرا أفريقيا كبيرا للتعامل المصري العقلاني مع ملف سد النهضة الإثيوبي، موضحا أن المفاوضات بشأن الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة والتعاون الثلاثي مع السودان وإثيوبيا يسير بشكل مطمئن للجميع وفقا لصحيفة الأهرام.

مزمز


‫2 تعليقات

  1. كلامك صاح يا مصطى رسمى لكن لازال هنالك وقت لمحاكمة سارقى المليون دولار التى تعادل الان مائة مليار دولار فى الساحة الخضراء وجز رؤسهم كلهم بعد داك حلائب العصية تعود الى عرض الوطن

  2. ياريت يكون كلامنا معقول علشان مش عاوزين حروب بين الدول العربية كفاية الحروب والدمار اللى شغال وكل حاجة هايتحملها المواطن العربى ويستفيد منها اعداء الامة اللى عاوزه تقطعها الى مائة حتة ارحمونا رحمكم الله وشكرا