سياسية

صالح: الإصلاح مستمر ومسنود بإرادة قوية


جدَّد النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح، حرص الدولة واهتمامها ببرنامج إصلاح أجهزة الدولة، مؤكداً أن قضية الإصلاح عملية مستمرة ومسنودة بإرادة سياسية قوية، ووجَّه وزارة المالية بضرورة الالتزام بالصرف على الأولويات حسب الميزانية العامة.
وأكد صالح لدى زيارته يوم الثلاثاء، لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي برفقة عدد من الوزراء ووزراء الدولة، ثقة رئاسة الجمهورية في وزارة المالية وحسن إدارتها للمال العام، مشيراً إلى المجهودات التي تبذلها في تحسين الأداء الاقتصادي للدولة.

ووجَّه وزارة المالية بضرورة الالتزام بالصرف على الأولويات حسب الميزانية العامة، والعمل على تعميم المراجعة الداخلية في كل الوزارات والمؤسسات لضمان الشفافية وحسن إدارة المال العام، داعياً إلى ضرورة الالتزام بذلك، مشيداً بمستوى بيئة العمل الجيدة بوزارة المالية، داعياً الوزارات الأخرى إلى أن تحذو حذوها.

كما وجَّه النائب الأول ديوان الضرائب بتوسيع المظلة الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي، فضلاً عن تحقيق العدالة في تحصيل الضرائب.

وأوضح أن التقييم الحقيقي لبرنامج إصلاح الدولة هو مدى الرضا الحقيقي للمواطن عن مستوى الخدمات المقدمة لهم، داعياً إلى استخدام التقنية الحديثة وتجويد وتسهيل أداء الأعمال وتقديم الخدمات إلكترونياً، وذلك في إطار تعزيز مفهوم الجودة والتميز.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. بوركت يا أخو البنات لو كنتو من زماااان طردتو الجماعة الطيبين وجئتم بالعسكر ما كان دا حصل