الفاتح جبرا

الكفار يستقيلون !


خبر أوردته الزميلة (التيار) على صفحتها الأولى يوم الأحد الماضي يفيد بأنه على نحوٍ مُفاجيءٍ، انقطع التيار الكهربائي بمستشفى “الدايات” أمدرمان عند الساعة الرابعة من صباح (السبت) ليعود بعد أكثر من 12 ساعة وقد جاء في الخبر إنو لولا العناية الإلهية لتسبب الإنقطاع في كارثة وقد تم نقل عدد كبير من حالات الولادة العاجلة الى المستشفى السعودي أمدرمان ومستشفى محمد علي فضل ويشير الخبر إلى أنه عَقب بدء عَمليّة نقل حالات الولادة من مستشفى “الدايات” وضعت إحدى السيدات طفلها في “ركشة” وهي تتجه نحو المستشفى السعودي. (إنتهي الخبر)
بالطبع الخبر مر مرور الكرام ومافيش حد إشتغل بيهو شغلة؟ يعني أيه لما الكهرباء تقطع عن مستشفى ولاده ؟ ويكون في عشرة عشرين حالة ولادة مستعجلة ؟ شنو يعني لو الأطفال ماتوا وللا الأمهات مااتوو ؟ أو الشعب الفضل كووولو حصل أمات طه ؟ ما فارقه كتير في هذا العهد الزاهي النضير ! حيث لا أحد مسؤول من شيء البته .. والضمير في حالة غياب تام .. هل هذا الخطأ الفادح من شأنه أن يجعل وزير صحتنا يستقيل ؟ بالطبع لا .. تعالو نشوف الأسباب التي تجعل (الكفار) يستقيلو ونقارن :
– استقال مسؤول رفيع في الحكومة اليابانية بعد أن أوردت إحدى الصحف خبرا مفاده أنه ركب القطار ببطاقة مجانية أكرر: “بطاقة مجانية”، يعني إخواننا ناس اليابان ديل لو شافو بدل السفريات البصرفوها المسؤولين عندنا ، وتذاكر الحج (المجانية) كان عرفو إنو المسؤولين بتوعنهم ديل (صحابة) عديل
– إستقال وزير ياباني آخر احتجاجا على ضعف خدمات البريد موضحاً بأن (حكومته) عاجزة عن سن التشريعات اللازمة من أجل إصلاح (الخدمات البريدية) ، نحنا هنا (الخدمات الصحية) متردية وأهو (الأمهات والمواليد) عاوزين كانوا يموتو في الدايات ولا حدش ح يستقيل ، الوزير (الياباني طبعن) ده لو عرف القصة دي كان إنتحر نيابة عن (وزيرنا) المستثمر !
– الصحافة الفرنسية دفعت مسؤولين فرنسيين إلى تقديم استقالتيهما إثر انتقادات لهما بإساءة استخدام المال العام! .. شوف كيف؟ “إساءة استخدام”، يعني ما (لغف) وللا (لهط) وللا (يسع) وللا (تحليل) وللا ملايين الدولارات في قصة (القاطرات) !
– استقال وزير بريطاني بسبب نفقات على الإيجار؛ “الايجار” الواااحد ده ، هنا (وزيرنا) يشتري ليهو بيت (ملك) بي 2 مليون دولار و (يملح) السمسار ..ومفيش حد يقول ليهو تلت التلاته كم .. أما حكاية إنو يستقيل دي فالسماء أقرب وكده !
– استقال وزير استرالي لأنه رقص بالملابس الداخلية ، شايفين ؟ “رقص”، يعني ما لمن قالو ليهو رجع القروش قال (الله بحاسبني عليها يوم القيامة) !
– استقال وزير الزراعة الإسباني بسبب جملة صغيرة تفوه بها هي: “الاعتناء بالري كالاعتناء بالمرأة” تأملوا هذا التشبيه الرقيق الذي أفضى بصاحبة للإستقالة مع تعبير أخرى كـ (لحس الكوع)، هسسه منو اليستقيل !.
– استقال رئيس الوزراء الياباني إثر فشله بالوفاء بعهد انتخابي قطعه للناخبين! عندنا هنا منذ (الإستقلال) لم يوف أحد بوعد قطعه للناخبين .. يدخلوا البرلمان ويبتدوا في المطالبة بزيادة المخصصات !
– استقال مسوؤل نفط أميركي جراء التسرب النفطى بخليج المكسيك ، هنا (إمتحانات الشهادة) إتسربت ومافي حد إستقال تقول ليا تسرب نفطي وشنو ما عارف ؟

كسرة :
عندنا لو تنطبق السماء على الواطا ، وتستقيل السماء وتستقيل الواطا ذاااتا كمان ما في مسؤول عندنا بيستقيل .. من الكرسي لأحمد شرفي !!

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+و+و+و+و+و+و+و+(و)+و

• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و

• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (و)+(و)+(و) +و؟


تعليق واحد