اقتصاد وأعمال

“قرض حسن” للمعاشيين بمناسبة عيد الأضحى


أعلن الصندوق القومي للمعاشات، اعتماد الصندوق قرضاً حسناً لخراف الأضحية لكل منسوبيه، ووجه مؤسسة التنمية الاجتماعية للمعاشيين بتسهيل عملية الحصول على القرض، وأفاد أنه بدأ فعلياً بولايتي البحر الأحمر وشمال كردفان، في وقت عُقد، أمس، اجتماع اللجنة القومية لاتحاد معاشيي الخدمة المدنية في دورة انعقاده السادسة بقاعة الصندوق القومي للمعاشات.
وأكدت مديرة الصندوق ماجدة محمد محمود، في كلمتها في الاجتماع، أن الدولة في أعلى مستوياتها مهتمة بشريحة المعاشيين، مبينة أن القانون الجديد سيكون خيراً وبركة لهذه الشريحة. وأقرَّت بضعف المعاشات، لافتة إلى محاولات لإيجاد معالجات من خلال البرامج الاجتماعية. وأضافت أن الـ 250 جنيهاً تم إدراجها في المرتب، مشيرة إلى أنها تحمل قيمة معنوية كبيرة. وأعلنت محمود حزمة من البرامج الجديدة للمعاشيين، أبرزها بطاقة المعاشيين لدخول جميع المرافق الحكومية، مؤكدة اكتمال إجراءاتها كافة عدا توقيع وزير المالية.
من جانبه، أكد رئيس الصندوق القومي للإسكان د.غلام الدين عثمان عزم الصندوق على استكمال تقديم خدماته للمعاشيين في كل ولايات السودان، بتأمين المأوى لهم. وثمَّن دور الصندوق القومي للمعاشات واتحاد معاشيي الخدمة المدنية ومعاشيي التأمينات واتحاد نقابات عمال السودان في وحدة البلاد وتماسكها. وقال إن السودان ظل يلعب دوراً مهماً في العمل النقابي والمعاشي في محيطيه العربي والأفريقي.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. الي الامام
    وفقكم الله فالكل سيمر بهذه المرحلة اذا أمد الله في الايام